طريقة عمل كيكة الفانوس

ترعبين بتحضير كيكة مميزة لضيوفك بمناسبة حلول الشهر الفضيل؟ اليك من موقع اطيب طبخة طريقة تحضير فانوس رمضان المميز. تابعينا في ما يلي لتتعرّفي على كل التفاصيل:

ias

لتحضير الكيك، أنت بحاجة إلى:

التركيب:

الجزء الأول: إبدأي بتركيب الجزء السفلي للفانوس. ضعي 6 طبقات من الكيك على طبق تقديم وضعي بين كل طبقة وأخرى القليل من كريمة الزبدة. بعد ذلك غلّفي وجه الكيكات الـ6 وأطرافها وأدخلي الكيك إلى الثلاجة. بعد أن يبرد الكيك، غلفّي وجهه وجوانبه مرة أخرى بالكريمة ثمّ أعيديه إلى الثلاجة.  الجزء الثاني: إحشي الطبقات الثلاثة الأخرى من الكيك بالكريمة ثمّ أدخليها إلى الثلاجة. لنحصل على الشكل الدائري للفانوس، إستخدمي سكيناً حاداً وقطّعي الأطراف كما هو ظاهر في الفيديو. غلّفي وجه الجزء الثاني بالكريمة ثمّ أدخليه إلى الثلاجة ليبرد. وأعيدي الكرة في دهن الوجه والأطراف بالكريمة وأعيدي الجزء الثاني الى الثلاجة. 

التغليف بعجينة السكر:

مدّي عجينة السكر على سطح صلب منثور بالنشاء وغلّفي بها جزأي الكيك مع تقطيع الأطراف حتى يكون الكيك خال من أي شوائب من كل الجهات.

التثبيت:

إغرزي 4 عيدان خشبية في الجزء الأول للكيك وثبّتي عليه الجزء الثاني.

التلوين:  إستخدمي قطعة سيليكون مزخرفة على الشكل الذي تفضّلينه. ثبّتي القطعة على الجزء السفلي للكيك ورشّي الزخرفة بالرذاذ الذهبي. أعيدي الكرة حتى تحصلي على الشكل في الفيديو. رشّي الجزء الثاني للكيك بالرذاذ مع الحرص على عدم الوصول للأسفل. إنتظري حتى يجف الكيك.

التزيين: 

شكّلي بواسطة عجينة السكر حبالاً ولفّيها على بعضها وزّني بها الكيك.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية