5 حيل طبيعية تخفف إفراز هرمون الجوع لتخسروا الوزن من دون استرجاعه!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على طريقة كبح هرمون الجوع ومنع الجسم من فرز كمية منه تتخطى المعدلات الطبيعية حتى تتخلصوا من الوزن الزائد.

يفرز الجسم مادة الجريلين وهي الهرمون المسؤول عن شعور الجوع. تفرز بعض الأجسام نسبة مرتفعة من هذا الهرمون تتخطى المعدل الطبيعي، ما يؤدي إلى تناول كمية طعامٍ أكبر من تلك التي يحتاج إليها الجسم، وتكسبون بالتالي الوزن. فكيف يمكنكم أن تخففوا من نسبة هرمون الجوع بأمان؟

  • لا تتناولوا أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم: عند حرمان جسمكم من الطعام الذي يحتاج إليه، يفرز كمية هائلة من هرمون الجريلين.
  • تناولوا البروتينات مع كل وجبة وخاصةً في الصباح: إبدئوا يومكم مع عجة بيضٍ أو كاسة من الشوفان مع الحليب والمكسرات النيئة.
  • أكثروا من تناول الألياف: يتوقف جسمكم عن فرز هرمون الجوع لساعاتٍ طويلة عندما تكون المعدة ممتلئة. تناولوا الخضار الغنية بالألياف مع كل وجبة إذ إنها تملأ المعدة ولا تحتوي على نسبةٍ عالية من السعرات الحرارية.
  • ناموا 7 ساعاتٍ يوميًا: أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الجسم يفرز نسبة أقل من هرمون الجوع عندما تحصلون على ساعات نومٍ كافية.
  • خففوا من الضغط النفسي: يدفع التوتر الجسم إلى فرز كمية كبيرة من الجريلين. إليكم مجموعة أطعمة تخفف من التوتر والضغط النفسي.
  • تناولوا دهون الأوميغا 3: يفرز الجسم هرمون الشبع بسرعة إذا كنتم تحصلون على كمية كافية من دهون الأوميغا 3 الموجودة مثلاً في السلمون والتونة. بالتالي، تنخفض معدلات الجريلين.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمكم كل الدهون!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية