لهذا السبب، إياك أن تكسري البيضة على حافة الطبق أو المقلاة!

كسر البيضة من دون أن تتفتت القشرة معها هو من أساسيات فن الطبخ. لكن هذا لا يعني أنّ الأخطاء لا تحدث، وحتى أمهر الطهاة يوقعون قشور البيض في الطبق من وقتٍ إلى آخر. حتى تتفادي تناول كيكة مقرمشة أو عجة تجرح حلقك، عليك أن تكسري البيضة بطريقةٍ مناسبة.

ias

نكسر معظمنا البيض على حافة وعاءٍ أو على حافة المقلاة، وهذه الطريقة تؤدي إلى تشقق القشرة وتفتتها. لذلك، ينصح الطهاة أن تكسري البيضة على سطحٍ أملسٍ مثل الطاولة فتنكسر في الوسط ويكون الكسر على شكل خطٍّ مستقيمٍ يسمح لك أن تفتحي البيضة بسهولة.

نصائح وإرشادات: 

  • إذا أوقعت قشور صغيرة مع البيض، من المهم أن تزيليها قبل أن تكملي في تحضير الطعام. تضيف القشرة قرمشة غير مرغوب بها ويمكنها أن تجرح الفم أو الحلق إذا كانت كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، نجد على بعض القشور بقايا أوساخ الدجاج التي قد تنتقل إلى الطبق وتسبب الإسهال أو غيرها من الأعراض.
  • في حال كنت مبتدئة، اكسري البيضة في طبقٍ على حدى حتى تتأكدي أنّها خالية من القشور، ثم انقليها إلى الوعاء الأصلي أو المقلاة. 
  • كما قلنا سابقًا، الأخطاء تحدث دائمًا في المطبخ ولا يمكن تفاديها كليًا. إذا أوقعت قشور مع البيض، أزيليها باستخدام محرمة ورقية إذ إن القشور تلتصق عليها بسهولة. يمكنك أن تزيليها بأصابعك أيضًا إذا كانت نظيفة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: قومي بهذه الحيلة بعد سلق البيض لطبق مميز!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية