انت تكسرين البيض بالطريقة الخاطئة... اليك الطريقة الصحيحة!

مهما تقدمت خبرتك في الطبخ، هناك عادات تقليدية تقومين بها بشكل شبه يومي الا انك لا تدركين ان بعضها قد يكون خاطئ. من هذه العادات طريقة كسر البيض لاستخدامه في الاطباق المختلفة. تعرفي على الطريقة الصحيحة لكسر البيض.

ias

افضل طريقة لكسر البيض:

رغم ان طريقة كسر البيض على حافة وعاء او مقلاة تنجح في كسر البيضة. الا ان نتيجة هذه الطريقة تكون في معظم الاحيان تفتت قشرة البيض في وعاء التحضير. للحصول على صفار وزلال البيض بدون قشر، اطرقي رأس البيض على سطح صلب غير حاد، اي على سطح المجلى، اذ ان الاداة الحادة تؤدي الى تفتت القشرة بسرعة. اضغطي بعدها بواسطة ابهاميك لازالة القشرة قطعة واحدة، ثم دعي الصفار والزلال ينزلقان فوق المقلاة او الوعاء. تعرفي من موقعنا على 5 طرق مختلفة لطبخ البيض.

مشكلة كسر البيض التقليدية:

ان مسألة تفتت قشرة البيض مع الصفار والبياض في وعاء التحضير لا يقتصر فقط على نقطة تنظيف الخليط من القشرة. هناك شق يتعلق بالسلامة الغذائية، اذ ان الخطر يكمن في ان البكتيريا الموجودة على السطح الخارجي للقشرة قد تلوث البيض من الداخل. لذا من المهم اعتماد الطريقة المذكورة سابقا لحماية عائلتك من اي خطر. لحماية عائلتك ايضا حافظي على البيض طازجاً لمدة أطول بهذه الخطوات!


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية