إستبدلي المأكولات المضرة بتلك الصحية في علب الطعام المدرسية

مع اقتراب العام الدراسي والعودة إلى المدرسة، تبدأ التحضيرات من كتب ومحفظة وثياب… وككل أمّ تحرصين دوماً على تقديم الافضل لولدك، لذا لا تترددي إطلاقاً بأن تعطي طفلك مأكولات صحيّة بدل المأكولات التي قد تكون مُضرّة لصحته.

ias

1- السكاكر:

تحتوي عادة الحلويات أو السكاكر على نسبة عالية من السكر الذي قد يكون مُضراً لصحة ولدك. لذا ننصحك أن تستبدلي السكاكر والمارشميلو بالفواكه الطازجة كالرازبيري أو التوت الأسود.

2- الكيك:

تمتلئ الأسواق بالكيكات الجاهزة الغنية بمذاق الشوكولاتة والكريمة. ولكنها كالسكاكر مضرة بالصحة لاحتوائها على السكر ومواد دهنية كثيرة. كما أنّ الكريمة الموجودة في هذه الأنواع من الكيكات قد تفسد خارج الثلاجة. لذا من الأفضل أن تُحضّري بنفسك الكيك الاسفنجي أو الماربل كيك وأرسليه مع ولدك إلى المدرسة.

3- الشبيس والكراكيرز:

لا يُخفى عليك أنّ الأولاد يعشقون الشيبس والكراكيرز. لكن هذه القطع المالحة ملئية بالزيوت المُضرة. كما أنّ تناولاها في المدرسة قد يُسبب قلّة نظافة لا سيما إن نسي الأولاد غسل أيديهم. لذا من الأفضل ألّا تضعي هذه الانواع في علبة طفلك المدرسية بل استعيضي عنها مثلاً بالخضار الطازجة كالطماطم الكرزية والخيار والجزر.

4- السندويش:

ومن لا يعشق مذاق زبدة الفول السوداني مع مربى الفراولة على قطعة توست! لكن تناول هذا الفطور دائماً قد يسبب مشاكل صحيّة لطفلك لاحتواء هذه المكونات على الكثير من السكر. نصيحتنا لك أن تحضري لولدك لفائف الخبز. ضعي على قطعة خبز أسمر شريحة حبش وشريحة جبن وورقة خس أو أيسبرغ. لفّي الخبز حول نفسه على شكل رول وقطّعيه إلى عدّة قطع متساوية.

5- العصير:

لا تكتمل علب الطعام المدرسية بدون العصير. ولكن إيّاك وتلك الجاهزة في القناني الزجاجية أو الكرتون لأنّ نسبة السكر والمواد الحافظة الموجودة فيها مرتفعة جداً. أعصري بنفسك البرتقال أو الليمون الحامض وقدّمي لطفلك شراباً طازجاً منعشاً.

إتبعي هذه النصائح ليتمتع طفلك بطعامه الصحي واللذيذ.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية