هكذا تتصرفين عندما يكون الطعام غير لذيذ في العزومات

ماذا تفعلين إذا كنت في عزومةٍ لكنك لم تحبي الطعام؟ هل تعطين رأيك بكل صراحةٍ، أم تحاولين التهرب من الموضوع؟ إليك 4 حلولٍ من أطيب طبخة ستخلصك من هذا الموقف الحرج!

ias
  • إذا أصرّت صاحبة العزومة على أن تجربي طبقًا لا تحبينه، قولي أنّك سوف تتناولين منه بعد قليلٍ حتى لا تنتظر ردة فعلك أم تسكب لك طبقًا كبيرًا. وبعد بضعة دقائق، اسكبي ملعقةً صغيرة من الطعام في صحنك. بهذه الطريقة تعتقد ربة المنزل أنّك تناولت الصنف الذي قالت لك عنه.
  • وإذا كنت تكرهين الطبق ولا محال أن تتذوقيه، يمكنك التظاهر بأنك تعانين من حساسيةٍ تجاه أحد المكونات في الطبق. بهذه الطريقة لن تصر عليك ربة المنزل خوفًا على صحتك.
  • في حال تذوقت طبقًا غير لذيذٍ ولا تريدين قول الحقيقة، يمكنك إضافة بعض المطيبات لتغيير نكهته قليلًا. أضيفي الملح أو البهارات أو الصلصات الموجودة على السفرة. تناولي في نفس الوقت مأكولاتٍ أخرى أحببتها مثل السلطة أم الأطباق الجانبية، وتناولي بعض اللقيمات من الطبق الذي لم تحبيه وقولي أنك شبعت.
  • إذا أردت الإبداء برأيك بكل صراحةٍ، حاولي ألا يكون على شكل انتقادٍ جارحٍ. إسألي عن مكونات الطبق لتعرفي لماذا لم تحبيه، واقترحي طريقةً أخرى لتحضيره وكأنك تتبادلين النصائح مع ربة المنزل. تذكري أنّها تعبت طوال النهار لتحضر لك سفرةً مميزة ويجب أن تظهري الإمتنان.

إليك أيضًا إتيكيت تناول الطعام على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

البشملة بين الفوائد والأضرار

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية