طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

تقلق الكثير من الأمهات من تشتت تركيز اطفالهنّ او من ضعف التركيز الذي قد يؤدي الى تقصير الطفل في دراسته أولًا والذي ينعكس على حياته بشكل عام ثانيًا.

ias

وبعد أن أطلعناك سابقًا على أسباب عدم التركيز لدى الاطفال بشكل عام، جئناك اليوم بأفضل الأطعمة التي تعزز قدرة طفلك على التركيز، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

  • الحبوب: ناهيك عن فوائدها الصحية الكثيرة تعرف الحبوب بفعاليتها الكبيرة في تعزيز قدرة الطفل على التركيز. ومن أهم الحبوب في هذا المجال، القمح والذرة والفول السوداني. لذلك، جهزي لطفل طبقًا يحتوي على الحبوب المذكورة لمد جسمه بالطاقة والنشاط والحيوية.
  • الموز: بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وهو عنصر أساسي للحفاظ على صحّة الدّماغ والأعصاب والقلب، يعتبر الموز من أفضل الأطعمة لزيادة تركيز طفلك ونسبة ذكائه كذلك!
  • الرمان: تركيبته الغنيّة بالعناصر المضادة للأكسدة تجعل من الرمان فاكهة مثالية وأساسية لتعزيز نشاط الدماغ وزيادة التركيز لدى الطفل!
  • المكسرات: تعرف المكسرات بجميع أنواعها بقدرتها الكبيرة على زيادة تركيز الطفل نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية المفيدة كالأوميغا 3 وفيتامين B6ا الذي يساهم في تنشيط الدماغ وتقوية خلاياه.
  • الشوفان: وأخيرًا، الشوفان من أهم الأطعمة التي تساهم في تعزيز قدرة طفلك على التركيز، لذا هو إضافة مثاليّة للفطور لا تخلو من نسب الكربوهيدرات الأساسيّة لنشاط الدماغ!

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية