بهذه الحيلة فقط يمكنك سلق اللحم أسرع!

لا يمكن الاستغناء عن اللحم لفترة طويلة وهو من المواد الغذائية ذات القيمة العالية التي نحتاج الى استهلاكها أسبوعيّاً. في الكثير من الأحيان نضطر الى طهي اللحم بوقت قليل جداً لـتحضير طبق الفتة باللحم أو طبق المنسف واضافة قطع اللحم المسلوقة الى هذه الأطباق. اليك أسرع طريقة لطهي اللحم بحيلة واحدة وبخطوات بسيطة.

ias

عند تحضير تتبيلة اللحم أضيفي ملعقة صغيرة من الخل وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم لتسريع عملية الطهي فيما بعد!

في البداية اغسلي اللحم بالمياه الباردة ليبقى لونه زاهياً قومي بتتبيله مع اضافة المكونات المذكورة سابقاً لتضمني سلق اللحم بأقل وقت ممكن لكن لا تبالغي باضافتها لتفادي تغيّر طعمها وتحافظي على نكهتها. انقعي اللحم لمدة ساعتين ليتفاعل اللحم مع الخل وبيكربونات الصوديوم جيّداً.

سخّني المياه الكافية لسلق اللحم، أضيفي اللحم مع فصين من الثوم ثم أغلقي القدر جيّداً لمدة نصف ساعة. قومي باضافة الملح بعد ذلك واتركي القدر يغلي لمدة نصف ساعة اضافية. من المفترض أن يكون اللحم قد نضج بعد هذه المدة لذا أزيليه وأضيفيه الى الأطباق التي تحضرينها. تكون هذه المدة كافية بالعادة اذا كنت تقومين بطهي اللحم بالقدر العادي، أما اذا قمت باستعمال قدر الضغط لن تحتاجي الى أكثر من 35 دقيقة، ضعي اللحم مع تتبيله وأضيفي الملح خلال آخر 5 دقائق من الطهي.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية