هذه العادات اليومية تضر الغدة الدرقية فلا يحرق جسمك الدهون!

تلعب الغدة الدرقية دورًا أساسيًا في عملية حرق الدهون. تفرز هذه الغدد الهرمونات المسؤولة عن تنظيم التمثيل الغذائي، كما أنها تنشط الجهاز الهضمي. إذا بطئ عمل الغدة الدرقية، لا يمكن للجسم أن يحرق الدهون بشكلٍ طبيعي فتتكدس ويزداد وزنك وتعرضين بالتالي صحتك للخطر. تؤثر عاداتنا اليومية على عمل هذه الغدة، والعادات التالية تمنع الغدة الدرقية من القيام بمهامها. تعرفي عليها مع أطيب طبخة حتى تتفاديها بعد اليوم.

ias

  • عدم ممارسة الرياضة: تؤدي قلّة الحركة إلى عددٍ كبيرٍ من المشاكل الصحية وأبرزها بطئ عمل الغدة الدرقية. لا تفرز كمية كافية من الهرمونات ما يزيد خطر السمنة.
  • عدم تناول الدهون: ليست كل الدهون ضارة وبعضها أساسي لعمل الجسم بشكل طبيعي. إذا أردت التخفيف من تناول الدهون حتى تتخلصي من الوزن الزائد، امتنعي عن تناول الدهون السيئة الموجودة في الوجبات السريعة والحلويات والمأكولات المصنّعة. تناولي منتجات الألبان كاملة الدسم واستبدلي اللحوم الحمراء بالأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة. إليك طريقة تحضير السلمون المشوي بتتبيلة مميزة.
  • المشروبات الغازية الدايت: إذا كنت تشربين المشروبات الغازية الدايت اعتقادًا أنها غير مضرة على عكس تلك غير الدايت، إعرفي أنّ الضرر نفسه موجود في النوعين. تحتوي المشروبات الغازية الدايت على محليات اصطناعية ومواد كيميائية تضر مباشرةً الغدة الدرقية.
  • الإفراط بتناول السكر: يسلب السكر من الجسم نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لعمل الغدة الدرقية بشكلٍ طبيعي. تفادي تناول السكر الأبيض والحلويات يوميًا حتى يبقى معدل السكر طبيعي في الجسم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية