هذه العادات تكسبك الكيلوغرامات الزائدة خلال رمضان

العادات اليومية التي عادة ما تقومين بها خلال الايام العادية تتغير كثيراً خلال رمضان بسبب التغيرات التي يعيشها جسمك بفعل ساعات الصيام. بعض هذه العادات تسبب لك زيادة الوزن ولا تعرفين تأثيرها. اليك من موقع اطيب طبخة ما هي العادات التي تكسبك الكيلوغرامات الزائدة خلال رمضان.

ias

الاكل بسرعة بعد ساعات الصيام:

اثبتت العديد من الدراسات ان كل وجبة يجب ان تستغرق ما يقارب الثلث ساعة على الاقل، ذلك لان المعدة تستغرق وقتاً طويلاً للبدء بالهضم. كما ان بعض انواع الاطعمة قد تكون صعبة الهضم الامر الذي قد يسبب تراكم الدهون مما يؤدي الى زيادة الوزن. اقرئي في هذا السياق عن الاكل السريع واضراره.

عدم ممارسة الرياضة:

حتى ولو كان جسمك طيلة فترة الصيام مرهق، عليك ان تعرفي ان ممارسة الرياضة الخفيفة ضرورية خلال النهار. من المهم ممارسة رياضة خفيفة بحركات لا ترهق الجسم خلال فترة الصيام لحرق السعرات الحرارية الزائدة. تعرفي على افضل وقت للرياضة في رمضان.

تناول السكريات بكميات كبيرة:

يحب الكثير من الاشخاص تناول الحلويات، خصوصاً العربية التي تحتوي على كمية كبيرة من القطر بعد وجبة الافطار. تحتوي هذه الحلويات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مما يؤدي الى زيادة الوزن.

عدم الحصول على قدر كافٍ من الفيتامين د الموجود في اشعة الشمس:

تعتبر اشعة الشمس ضرورية جداً لجسم الانسان وهي تسهل عملية الهضم، لذا من الضروري الحصول على الفيتامين د الموجود في اشعة الشمس الاساسي لجسمك لتسهيل الهضم.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية