4 أشياء قومي بها بين الساعة الـ4 والـ6 مساءً حتى تحرقي الدهون!

إذا أردت أن تخسري الوزن وتحافظي على جسمٍ رشيقٍ، عليك أن تنظمي يومك بالطريقة الصحيحة. إليك من أطيب طبخة 4 عادات قومي بها يوميًا بعد الظهر حتى تتخلصي من الدهون والكيلوغرامات الزائدة سريعًا!

ias

  • إشربي الماء: إذا لم تشربي كمية كافية من الماء خلال النهار، إشربي الكمية المتبقية بعد الظهر حتى لا تمضي الليل في المرحاض. يساعد الماء أيضًا على الشعور بالشبع فتتناولين كمية أقل من الطعام. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • تناولي حصة بروتين: تزداد رغبة تناول الحلويات بعد الظهر، لكن إياك أن تستسلمي لهذه العادة السيئة. لا يتسنى الوقت لجسمك حتى يحرق السكر فيتحول إلى دهون وتتكدس في الجسم. تناولي حصة من البروتينات مثل بيضة مسلوقة أو ملعقة من زبدة الفول السوداني أو حفنة يدٍ من المكسرات النيئة حتى تسدي جوعك وتتفادي اكتساب الوزن.
  • تحركي: نستسلم معظمنا إلى الكسل بعد الظهر ونفضل الإسترخاء أمام التلفاز. لكن هذا الخمول له أضرار خطيرة على الجسم تظهر مع الوقت. مارسي الرياضة المفضلة لديك لمدة 20 دقيقة حتى يبقى الجهاز الهضمي نشيط ويمشي الدم في الجسم.
  • إسترخي: بعد الرياضة، خذي بعض الدقائق الإضافية حتى تسترخي وتتخلصي من الطاقة السلبية. يؤدي التوتر النفسي إلى ازدياد معدل الكورتيزول في الجسم وبالتالي لا يتمكن من حرق الدهون بشكلٍ طبيعي. قومي ببعض تمارين التمديد أو إقرئي كتابًا تحبينه مثلاً.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول: الوقت المناسب لتناول الأطعمة وخسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية