4 عادات صباحية للتخلص من الوزن الزائد

تلعب الخيارات البسيطة في حياتنا اليومية دورًا كبيرًا في خسارة أم زيادة وزننا. ومن المهم جدًا بدء النهار بطريقةٍ صحيحة في حال أردت أن تحصلي على جسمٍ رشيقٍ وتحافظي عليه. إليك من أطيب طبخة 4 خطوات اتبعيها عند الإستيقاظ لتخسري الوزن بطريقةٍ سريعة.

ias

1 إشربي كوبي ماء

قبل تناول الفطور، إشربي كوبي ماء لتنشيط جسمك ومساعدته على الإستيقاظ. يخفف أيضًا الماء من الشعور بالجوع فلا تختارين أطعمة دسمة للفطور مثل الحلويات والمخبوزات. يمكنك شرب الماء الدافئ مع ملعقة من عصير الليمون الحامض لتنشيط الجهاز الهضمي. إليك أيضًا أهم المشروبات التي تساعدك على حرق الدهون في الصباح.

2 تناولي فطورًا غنيًا بالبروتين

نشدّد دائمًا على أهمية وجبة الفطور لخسارة الوزن. فحرمان نفسك من الطعام يبطئ الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى تكدّس الدهون في البطن. اختاري وجبة فطورٍ متوازنة تتألف من البروتين والألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدةٍ طويلة. حضري عجة بيض وخضار أو كاسة شوفان بالحليب والفاكهة وبيضة مسلوقة.

3 إجلسي في النور الطبيعي

يحتوي شعاع الشمس في الصباح على عناصر تكبح هرمونات الجوع. إجلسي لحوالي 20 دقيقة في الضوء الطبيعي حتى تنخفض نسبة الهورمونات المكدّسة للدهون (الانسولين والكورتيزول).

4 قومي بتمارين التمدد

قبل البدء بأعمالك، قومي ببعض تمارين التمدد البسيطة. تساعدك هذه التمارين على تحريك الدورة الدموية ما يخلص الجسم من السموم التي تؤدي إلى احتباس الماء والشعور بالانتفاخ.

إليك أيضًا جدول بأسوأ الأطعمة التي تتناولينها يوميًا وتمنعك من خسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية