عادات غذائية مكتسبة قد تكون خاطئة

تتطور العادات الغذائية لدى الأطفال مع السنين ويكتسبون الكثير من العادات التي يتعلمونها من اهلهم. لكن هذه العادات ليست في معظم الاحيان صحيحة فبعضها قد يكون خاطئ وقد يؤثر سلباً على صحة أطفالك. سنقدم لك فيما يلي عادات مكتسبة قد تكون خاطئة اكتشفيها لتتجنبيها.

ias

عادات غذائية مكتسبة قد تكون خاطئة:

اجبار الاطفال على انهاء كل كمية الطعام في طبقهم: 

قد تعتقدين في بعض الاحيان ان تناول كميات كبيرة من الطعام يمكن ان يساهم في تغذية اطفالك لضمان نموهم ونمو عظامهم، لكن في الواقع يمكن ان يسبب اجبار الاطفال على تناول كميات كبيرة من الطعام بالتخم في بعض الاحيان او التلبكات المعوية.

تناول وجبة الفطور بسرعة لعدم التأخر على المدرسة: 

ان تناول الطعام بسرعة يمكن أن يدفع طفلك الى تناول كمية أكبر مما يحتاجها من الطعام. من المهم تناول الطعام ببطء والتوقف عند كل قضمة للوصول الى نقطة الشبع الصحيحة.

تفادي تناول الطعام مباشرة قبل الذهاب الى اللعب او ممارسة الرياضة: 

قد تكون هذه النظرية صحيحة خاصةً فيما يتعلق بالمأكولات الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي يمكن أن يسبب تناولها مباشرةً قبل ممارسة النشاط البدني تلبكات في المعدة. لكن بالرغم من ذلك، من المهم اعطاء وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات لأطفالك مباشرةً قبل أن يمارسوا أي نشاط بدني لتزويدهم بالطاقة. يمكن أن تكون هذه الوجبة عبارة عن شريحة من الخبز المحمص مع المربى، أو وجبة الجرانولا مع حبوب الشوفان والعسل، أو المكسرات والأرز.

تفادي تناول الوجبات الخفيفة لأنها تدمر الشهية: 

بعض الوجبات الخفيفة الصحية تعتبر أساسية لصحة أطفالك شرط أن لا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية. يساعد تناول هذه الوجبات على المحافظة على استقرار مستوى السكر في الدم. يمكن ان تقتصر هذه الوجبات على المكسرات، الفواكه، الخضروات واللبن.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية