عجينتان تقضيان على النمل بمطبخك وخزائنك بسهولة!

كثيراً ما تواجهني مشكلة تواجد النمل بكثرة في مطبخي وخاصة في الخزائن والزوايا، وقد جربت العديد من ادوات الرش للتخلص منها التي ساعدتني لفترة وجيزة قبل أن تعاودني المشكلة من جديد. لكنني إكتشفت في الآونة الأخيرة عجينتين للتخلص من النمل أحضرهما بنفسي في المنزل وقد ساعدتاني كثيراً للتخلص من النمل في خزائني خاصة. إليك الخلطات ولا تنسي تنظيف الخزائن جيداً دائماً مع حيل لتنظيف خزائن المطبخ بسهولة تامة.

ias

العجينة الأولى

ستحتاجين هنا إلى 3 مكونات فقط وهي موجودة في مطبخك طبعاً وهي: السكر، الماء، البايكنغ صودا. ضعي كمية من السكر مع كمية أكبر من البايكنغ صودا في وعاء ثم أضيفي الماء تدريجياً مع التحريك حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة. حضري كمية بقدر ما تحتاجين. خذي كرات صغيرة من هذه العجينة وضعيها في زوايا مطبخك وخزائنك حيث يتكاثر النمل. سينجذب النمل إلى رائحة السكر المنبعثة من العجينة قبل أن يموت بالسم القاتل له الذي هو البايكنغ صودا. إن كان لديك حشرات أخرى غير النمل إليك أيضاً عجينة تقضي على حشرات المنزل بسهولة!

العجينة الثانية

ومكوناتها حليب البودرة، السكر، الماء والقليل من حمض البوريك التي يمكن أن تحصلي عليه من الصيدلية. يكفي أن تمزجي مقدار متساوٍ من السكر والحليب في وعاء ثم أن تضيفي له القليل من مادة البوريك قبل أن تضيفي كمية كافية من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. وزعي العجينة أيضاً في الزوايا للقضاء على النمل فالبوريك مادة سامة ولكن انتبهي أن تتركي أولادك بعيداً عنها.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية