عدد السعرات الحرارية في البطاطس بحسب نوعها وطرق تحضيرها!

ان البطاطس من المكونات الصحية المتوفرة في جميع المطابخ اذ تُعتبر مكوناً أساسيًا في العديد من الاطباق. اليكم من موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية في البطاطس بحسب نوعها وطرق تحضيرها!

ias

كل نوع من أنواع المأكولات يحتوي عدد معين من السعرات الحرارية كما قد يزيد عدد السعرات بحسب طرق الطهي. ان كنتم من محبي البطاطس اليكم عدد السعرات الحرارية بحسب نوعها وطرق طهيها.

عدد السعرات الحرارية في البطاطس الحلوة:

تعتبر البطاطس الحلوة من الخضار الغنية جدًا بالعديد من الفيتامينات والعناصر ويُنصح تقديمها بشكل خاص للأطفال. اليكم عدد السعرات الحرارية في البطاطس الحلوة

  • البطاطس الحلوة المقلية: يتم قلي البطاطس الحلوة بنفس طريقة قلي البطاطس العادية أي بعد تقشيرها وتقطيعها إلى أصابع. كل 100 غرام من البطاطس المقلية تحتوي 219 سعرة حرارية.
  • البطاطس الحلوة المسلوقة: قد تحتاج البطاطس الحلوة لوقتٍ إضافي كي تنضج عند سلقها. ان كل 100 غرام من البطاطس الحلوة المسلوقة تتضمن 100 سعرة حرارية تقريباً.
  • البطاطس الحلوة المشوية: يمكنكم شوي البطاطس الحلوة بطرق عدة كما يمكنكم زيادة عدة إضافات. ولكن كل 100 غرام من البطاطس المشوية لوحدها تحتوي 86 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية في البطاطس العادية:

أما البطاطس العادية فتُعتبر محبوبة الجماهير اذ قد لا تخلو أي سفرة عربية أو عالمية من طبق البطاطس مهما كانت طريقة تحضيره. اليكم عدد السعرات الحرارية في البطاطس.

  • البطاطس المقلية: ان البطاطس المقلية هي الطريقة الاكثر انتشارًا لطهي البطاطس والمحببة على قلوب الكثيرين. كل 100 غرام من البطاطس المقلية تحتوي 210 سعرة حرارية.
  • البطاطس المسلوقة: يتم استخدام البطاطس المسلوقة لتحضير العديد من الاطباق العربية ولعالمية كالسوفليه وصينية كرات البطاطس. كل 100 غرام من البطاطس المسلوقة تحتوي 80 سعرة حرارية.
  • البطاطس المشوية: يمكن شوي حبة البطاطس بعد تقطيعها إلى شرائح أو تركها كما هي. ان كل 100 غرام من البطاطس المشوية دون أي إضافات تحتوي 67 سعرة حرارية.

كما نلاحظ ان البطاطس الحلوة تحتوي سعرات أعلى من البطاطس العادية.

برأي أنطوانيت: تكثر طرق تحضير البطاطس اختاروا الطريقة التي تفضلون بحسب طعمها وتأثيرها على صحتكم ولياقتكم.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية