عدوى كورونا: أسئلة وأجوبة تختصر رحلة الفيروس المستجد

تشغل عدوى كورونا العالم بأسره اليوم، فبعد أن بدأ في كانون الاول 2019 في منطقة ووهان الصينية، أصبح هذا الفيروس اليوم منتشراً في غالبية دول العالم، وشكّل واقعاً جديداً أكثر دقة من الناحية الصحية لكل فرد يعيش في محيط مصاب بالفيروس المستجد. وقد دفع العديد من الاشخاص الى الحجر الصحي وتجهيز المنزل لتفشي فيروس كورونا.

ias

فما هو فيروس كورونا وكيف بدأ وكيف انتشر في دول كثيرة من العالم؟

ما هو فيروس كورونا؟

تنتمي كورونا الى مجموعة الفيروسات التاجية، وهي فيروسات مصدرها الحيوانات وقد اُثبت ان بعضها قد يصيب البشر.

كيف بدأ فيروس كورونا المستجد؟

سمي هذا الفيروس باسم "كوفيد – 19" ، وقد اُثبت انه انتقل الى البشر من الخفافيش التي تعتبر مضيفاً طبيعياً لهذا النوع من الفيروسات. وقد اعلن الصينيون ان هذا الفيروس المستجد يرتبط ارتباطاً وثيقاً وراثياً بفيروس سارس الذي انتشر في الصين عام 2002. سجلت حوالي 7000 اصابة في الشهر الاول من انتشار الفيروس في الصين، لتسجل بعدها حوالي 80000 اصابة في العالم في الشهر الثاني من انتشاره.

كيف ينتقل فيروس كورونا؟

ينتقل الفيروس من الشخص المصاب الى اي شخص ثانٍ يتصل به عبر طرق قطرات الجهاز التنفسي. هذا يعني انه ينتقل في حالات السعال والعطس. وقد يصاب الشخص ايضاً عبر لمس الاسطح الملوثة وبعدها ملامسة العين او الانف او الفم. اليك فحص منزلي قد يكشف اصابتك بفيروس كورونا.

ما هي عوارض كورونا؟

يصاب ثمانية من كل عشر اشخاص بعوارض طفيفة لفيروس كورونا، اما عوارض كورونا الاكثر شيوعاً والتي تصيب كل شخص فهي الحرارة المرتفعة والسعال والتهاب الحلق وجفافه، بالاضافة الى احتقان الانف. لذلك تعرفي على طريقة تقوية المناعة والوقاية من فيروس كورونا.

من هي الفئة العمرية الاكثر عرضة للاصابة؟

قد اثبتت الاحصاءات حول عدد الاصابات بالفيروس المستجد ان المسنين هم الاكثر عرضة للاصابة بالعدوى من سواهم. لحماية المسنين اليك اطعمه تقويه المناعه للوقاية من فيروس كورونا.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية