عصائر يمكنكم تحضيرها في المنزل لتفتيت حصى الكلى

يُعد شرب الكثير من السوائل أساسي لمنع تكون حصوات الكلى. إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة، إليكم من موقع أطيب طبخة وصفات عصائر لتفتيت حصى الكلى.

ias

يمكن أن يكون إضافة مكونات معينة للسوائل التي تشربونها يومياً مفيد جداً للتخلص من حصى الكلى بشكل طبيعي دون الحاجة الى أي أدوية.

عصائر طبيعية للتخلص من حصى الكلى:

  • عصير قشور التفاح مع الليمون الحامض: لتحضير هذا العصير قوموا بتقشير تفاحة واحدة وضعوها في قدر صغير. إسكبوا كوب من الماء فوق قشور التفاح. ضعوا القدر على النار وأتركوا الخليط حتى يغلي جيداً. صفوا الخليط فوق كوب ثم أضيفوا بضع قطرات من عصير الليمون الحامض. يساعد هذا الخليط على تفتيت حصى الكلى نهائياً.
  • عصير البقدونس: لتحضير عصير البقدونس، إغسلوا باقة من البقدونس بالماء والخلّ جيداً. إفرموا البقدونس بحجم متوسط. في قدر، ضعوا البقدوس وأضيفوا ليتر من الماء. ضعوا القدر على النار حتى يغلي جيداً لمدة 10 دقائق الى 15 دقيقة ثم إرفعوه عن النار. اتركوا الخليط حتى يبرد ثم صفوه جيداً. إحفظوا الخليط في إناء زجاجي في الثلاجة لتناوله لمدة أسبوع كامل في فترة الصباح على الريق.
  • عصير الرمان: يمكن أن يكون عصير الرمان الطبيعي علاجاً فعّالاً جداً لحصى الكلى. يمكن تحضير عصير الرمان بإستخدام الخلاط الكهربائي وعصر حبوب الرمان مع مكعبات من الثلج.

برأي برناديت: يمكن أن يكون العلاج الطبيعي لحصى الكلى فعّال جداً وبمكونات موجودة في كل منزل.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية