علاج فطريات القدم بالملح: حلول تقضي عليها سريعًا

علاج فطريات القدم بالملح قد يكون من العلاجات الفعالة التي تقضي على هذه المشكلة الشائعة، ومن هنا سنعرفك على هذه الطريقة وطرق طبيعية اخرى تساعدك بالتخلص منها.

تُعتبر مشكلة فطريات القدم من المشاكل والشائعة والمنتشرة التي تعاني منها العديد من النساء لأسباب عديدة ومنها عدم تعريض القدم للهواء وأشعة الشمس، الإصابة بالعدوى، تعرق القدمين بشدة، أو الإصابة بمرض السكري. واذا كنت تودين إتباع خلطات طبيعية لعلاجها، تعرفي على أهم هذه الخلطات معنا!

علاج فطريات القدم بالملح

من المعروف أن للملح العديد من الإستخدامات التي تُعنى بالحفاظ بالنظافة الشخصيةومن أهمها أنه يساعد في قتل الميكروبات والبكتيريا في القدم، ولكي تتخلصي من مشكلة الفطريات في القدم، كا ما عليك فعله هو نقع القدمين في محلول الماء والملح يومياً لحوالي 20 دقيقة ثم عمل مزيج من الملح والخل ووضعه على القدمين للتخلص بسرعة من هذه المشكلة.

طُرق اخرى لعلاج فطريات القدم

الى جانب خلطة الملح، هناك العديد من الطرق الطبيعية الاخرى التي تساعدك بالتخلص من هذه المشكلة ومن أهمها:

  • زيت شجرة الشاي: من المعروف أن زيت شجرة الشاي يدخل في العديد من الخلطات الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكلك الصحية مثل محاربة جفاف المهبل وعلاج فطريات القدم. ولعلاج مشكلة فطريات القدم، افركي قدميك بهذا الزيت يومياً لتحصلي على نتائج سريعة ومضمونة.
  • الشاي الأخضر: الى جانب دوره في إنقاص الوزن، يلعب الشاي الأخض دور كبير في علاج فطريات القدم وهذا من خلال نقع القدمين في منقوع الشاي الأخضر يومياً الى حان التخلص من هذه المشكلة.
  • خل التفاح: لخل التفاح العديد من الإستخدامات المُذهلة خصوصاً أنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والفطريات مما يساعدك بالتخلص من فطريات القدم، ومن هنا ننصحك بغسل قدميك يومياً بخل التفاح للتخلص سريعاً من هذه المشكلة.

واذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة بطريقة طبّية، يمكنك اللجوء الى المراهم التي يمكنك شرائها من الصيدلية.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية