علاج نقص الحديد

قد ينتج نقص الحديد في غالبية الاحيان عن عدم تناول ما يكفي من الاطعمة الغنية بالحديد. اذا كنت تعانين من نقص في الحديد وتبحثين عن الطرق الطبيعية المناسبة لعلاج هذا النقص، اكتشفي العلاج من موقعنا.

ias

علاج نقص الحديد:

ما هي كمية الحديد التي يحتاجها الجسم يومياً: 

بشكل عام يحتاج معظم الذكور البالغين إلى حوالى 8 ملغرام من الحديد يوميًا، بينما تحتاج النساء البالغات إلى 18 ملغرام من الحديد يوميًا. إذا كنتِ حاملاً ترتفع الحاجة إلى الحديد. تحتاج النساء الحوامل إلى حوالى 27 ملغرام من الحديد يوميًا وتحتاج المرأة المرضعة إلى حوالى 9 الى 10 ملغرام من الحديد يوميًا. للوقاية من نقص الحديد، من المهم التركيز على نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة متنوعة من المصادر الجيّدة للحديد.

مصادر الحديد: 

  • الفاصولياء البيضاء: بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتينات، يعتبر كوب واحد من الفاصولياء البيضاء مصدرًا ممتازًا للحديد حيث يحتوي على 8 ملغرام من الحديد. حضري الفاصولياء البيضاء المتبلة او الفاصولياء البيضاء بصلصة الطماطم.
  • الشوكولاته الداكنة: من المحتمل أن يكون الخيار الأكثر لذة في هذه القائمة، حيث إن الشوكولاتة الداكنة في الواقع تحتوي على نسبة عالية من الحديد. يحتوي كل 85 غرام من الشوكولاتة الداكنة على ما يقارب 7 ملغرام من الحديد أو 39٪ من القيمة اليومية. استمتعي بالشوكولاتة الداكنة بمفردها أو جربيها مع الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة ، والتي توفر مزيجًا رائعًا من الحديد والفيتامين C.
  • سمك السردين: يحتوي 85 غرام من السردين المعلب بالزيت على 2 ملغرام من الحديد. هذه السمكة تعتبر أيضاً غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب. السردين غني أيضًا بفيتامين B 12، يمكنك تناول السردين بمفرده أو إضافته إلى السلطة أو تحضير السردين المشوي الطازج.
  • السبانخ: يشتهر السبانخ بمحتواه العالي في الحديد، حيث أن نصف كوب من السبانخ المسلوق والمصفى يحتوي على 3 ملغ من الحديد. لكن من ناحية أخرى يحتوي السبانخ على مستويات عالية من حمض معيّن يمكنه في الواقع منع الجسم من امتصاص الحديد، لذلك من المهم تناول السبانخ مع أطعمة غنية بالفيتامين C لتسهيل امتصاص الحديد. جربي عصر عصير الليمون على السبانخ المطبوخة للحصول على نكهة إضافية وفيتامين C أو إضافة السبانخ المطبوخة مع الفلفل الحلو.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية