علامات فشل البابا غنوج وطريقة تصحيح الوصفة

نقدم لكم في ما يلي من موقع اطيب طبخة علامات تدلّ على فشل البابا غنوج بالاضافة الي خطوات تضمن لكم إصلاح الخطأ لتمنوا طبق مقبلات لذيذ في كلّ مرة!

ias

يعدّ البابا غنوج من المقبلات اللبنانية الأشهى حتى أنه اشتهر ليس فقط في لبنان والبلدان العربية بل شاع سيطه في العالم أجمع. عو يختلف عن المتبّل من ناحية القوام والمكونات إلا أنه مثله يعتمد على استخدام الباذنجان والطحينة كمكوّنين رئيسيين.

أبرز علامات فشل البابا غنوج

رغم أن تحضير البابا غنوج هو من الأسهل على الإطلاق، إلا أن البعض يعاني من فشله. إليكم علامات فشل البابا غنوج وطريقة إصلاحها:

لون البابا غنوج غامق

قد تحضرون المتبّل لتتفاجئوا في الأخير أن النتيجة طبق داكن اللون وقريب إلى البني. أما السبب، فقد يعود لحجم الباذنجان المستخدم في الوصفة إذ من المهمّ اختيار حبات متوسطة إلى صغيرة الحجم.

طعم البابا غنوج مرّ

قد تحصلون على طبق بابا غنوج جميل المنظر ولكن طعم المرارة فيه ظاهر لدرجة تجعله غير قابل للأكل. حتى تتجنّبوا حصول ذلك، احرصوا على تقطيع الباذنجان إلى أنصاف ونقعه بالماء المملّح لـ30 دقيقة قبل الطبخ حتى تتخلصوا من المرارة.

في حال تخطيتم هذه الخطوة وحصلت على بابا غنوج مرّ، أضيفوا ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا واخلطوا المزيج حتى يتجانس. كرّروا العملية حتى تحصلوا على النكهة المرغوبة.

قوام البابا غنوج غير متماسك

هل حضرتم البابا غنوج وحصلت على قوام رخو غير متماسك؟ الحلّ الوحيد لتعزيز كثافة قوامه هي عبر إضافة المزيد من الباذنجان المشوي.


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية