اطعمة من المؤكد أنك تغسلينها بالطريقة الخاطئة

لعلك تعتقدين أن غسل الفاكهة والخضار من الامور السهلة والبديهية التي لا تتطلب المجهود أو التفكير. ماذا لو قلت لك أنك تغسلين خضرواتك وفاكهتك بالطريقة الخاطئة؟ إليك الحقيقة.

ias

الخضروات المفرزة

هل تعلمين أنه من الضروري غسل الخضروات المجمدة قبل طهيها؟ لم أكن أعلم هذا الموضوع شخصياً، كنت أكتفي باخراجها من الفريزر، تذويبها وطهيها مباشرةً. ولكن، تماماً كالخضروات الطازجة عليك غسل تلك المجمدة للتخلص من الاتربة والبكتيريا.

الأرز

من الضروري غسل الارز من 3 إلى 4 مرات قبل استخدامه للتخلص من النشاء جيداً. لا تكتفي بمرة واحدة ابداً. فهذا النشاء هو الذي يفشل الارز ويسبب تعجنه!

منتجات الحليب

هل فكرت يوماً بأنه من الضروري غسل قناني الحليب، الزبادي وغيرها من المنتجات السائلة قبل استخدامها؟ فمئات الاشخاص يلمسون هذه المنتجات في المحال التجارية وهي بالتالي تعج بالبكتيريا التي قد تدخل مباشرةً عند فتحها بسهولة. لا ترمي منتجات الالبان والاجبان بل فرزيها لاستخدامات لاحقة من دون أن تفسد.

الملفوف

لا تكتفي بغسل الملفوف ابداً بطريقة عشوائية من الخارج، أزيلي الورقتين السطحيتين ثم اغسليه جيدا بين الاوراق من الداخل. ومن الافضل ايضاً نقع الملفوف في الماء والخل لدقائق قبل غسله بالماء من جديد واستخدامه.

التفاح

لا تكتفي ايضاً بغسله بالماء فقط قبل تناوله، بل انقعيه بمحلول من الماء والبايكنغ صودا لمدة 10 دقائق لتتخلصي من كل المواد الكيميائية الموجودة عليه. نظفيه بعدها بالماء ثم تناوليه.

الخس

من الضروري نزع اوراق الخس وغسلها جيداً، لا تغسلي ابداً حبة الخس كما هي بل انزعي الاوراق واغسليها بالطريقة الصحيحة للتخلص من الاتربة والحشرات. صفيها بعدها واتركيها تجف ثم استخدميها.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية