هل يجب غسل البطاطس قبل القلي؟ اكتشفي الاجابة

بخطوات بسيطة وسهلة يمكن تحضير البطاطس المقلية. ولكن من الضروري التنبه لبعض التفاصيل التي تعتبر دقيقة جداً لتقديم طبق بطاطس مقلية صحي لافراد عائلتك. من هذه التفاصيل، خطوة غسل البطاطس قبل القلي. اكتشفي اذا كان من الضروري غسل البطاطس قبل القلي، وما هو تأثير هذه الخطوة على صحة جسم الانسان.

ias

ما هو تأثير غسل البطاطس قبل القلي؟

اظهرت الدراسات الحديثة في مجلة ساينس اوف فود اند اغريكلتشر العالمية ان نقع البطاطس وغسله بالماء قبل القلي يمكن ان يقلل من مادة الاكريلاميد.

ما هي هذه المادة؟ وكيف تؤثر على صحة الانسان؟

الاكريلاميد هي مادة كيمائية طبيعية تتفاعل عندما يتم طهي الاطعمة الغنية بالنشاء على درجة حرارة عالية مما يعني القلي بشكل عام. وقد اثبتت الدرارسات التي اجريت حول هذه المادة، ان هذه الاخيرة موجودة في انواع كثيرة من الاطعمة وقد تكون ضارة بالصحة وقد تسبب نوع من انواع السرطان.

كيف يمكن التخفيف من تأثير هذه المادة؟

اكدت الدراسة التي اجريت في بريطانيا والتي بحثت في سبل تقليل مادة الاكريلاميد في الاطعمة ان خطوة بسيطة يمكن ان تقلل بشكل كبير من تفاعل مادة الاكريلاميد، بالتالي من اي خطر لاحق على صحة الانسان وهي غسل البطاطس بالماء جيداً قبل القلي. يمكن لخطوة غسل البطاطس ان تساهم في التقليل من تفاعل مادة الاكريلاميد بنسبة تصل الى 48%.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية