فوائد البابونج

فوائد البابونج كثيرة ولا تحصى فهذا النوع من الازهار له دور في معالجة الكثير من الامراض الصحية تعرفي من موقع اطيب طبخة على ابرز هذه الفوائد!

ias

  • تعزيز المناعة: البابونج من أهم المضادات الحيوية ويعمل على حماية الجسم من العدوى والالتهابات. وبذلك، فإن البابونج المغلي قد يكون فعالاً في علاج أمراض البرد والانفلونزا.
  • علاج الأرق واضطرابات النوم: يؤمن الكثيرين بأن للبابونج فوائد في مساعدة الجسم على الاسترخاء فيبعد الأرق واضطرابات النوم. إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم، تناولي كوب من مغلي البابونج قبل النوم.
  • علاج المشاكل الجلدية والتقرحات: أثبتت الدراسات أن للبابونج دور في علاج بعض المشاكل الجلدية مثل الإكزيما والطفح الجلدي سواء عن طريق غليه وشربه أو استخدامه في مكان موضعي.
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية: إذا كنت تعانين من آلام مبرحة قبل وخلال الدورة الشهرية تناولي حتى 4 أكواب من مغلي البابونج إذ يساعدك على الاسترخاء ويخفّف من حدة الألم خلال هذه الفترة.
  • تطهير وتفتيح البشرة: يعتبر البابونج مفيد جداً لصحة البشرة إذ يعمل على تفتيحها وتنظيفها بشكل عميق حتى تتخلصي من البقع الداكنة وتستمتعي ببشرة نقية ونظيفة ومشرقة في كل الأوقات.
  • إعادة الصحة للشعر: يستخدم البابونيج كنوع من الصبغة الطبيعية للشعر فعندما تغسلين شعرك بمغلي البابونج سيفتح لونه تدريجياً. هو أيضاً علاج فعال لبعض مشاكل فروة الرأس ويساهم في علاج القشرة بشكل طبيعي!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية