لهذه الاسباب، أضيفي البرتقال الى نظام طفلك الغذائي!

فوائد البرتقال للاطفال كثيرة تعرفي عليها في المقال التالي من موقع اطيب طبخة واحرصي على ادخال هذا الموقع الى النظام الغذائي اليومي لطفلك لصة افضل على الدوام.

ias

فالبرتقال يعتبر من الفواكه المفضلة لدى عدد كبير من الناس. يختلف طعم هذه الفاكهة بين الغني بالعصير والحلو إلى المرّ، لكنها تشكّل وجبة خفيفة مثالية أو حتى مكوّن لذيذ في العديد من الأطباق حول العالم. وبسبب المغذيات والفوائد الصحية التي تقدمها، يجب الإعتراف بأهمية إدراجها في وجبات الأطفال خاصة إذا كانوا من محبي نكهاتها.

تقشير البرتقال وفصل حباته بخطوات بسيطة  

البرتقال غني بالألياف، الفيتامينات والمعادن

كلنا نعلم أن البرتقال من أغنى أنواع الفواكه بالفيتامين سي. لكن هل تعلمين أنه أيضاً غني بالفيتامين ب على أنواعه، الفيتامين أ، البوتاسيوم والكالسيوم؟ ولم ننته بعد! إن البرتقال هو مصدر أساسي للألياف التي تساعد أطفالك إذا كانوا يعانون من مشكلة الإمساك. ولأن حبة البرتقال تعتبر حصّة غذائية، يمكنك تقطيعها ومزجها مع كوب من اللبن الزبادي في خلاط الكهربائي. قدّمي المزيج لأطفالك على شكل وجبة خفيفة!

يقلل البرتقال من مخاطر الإصابة بالزكام والسعال

بسبب غناه بالفيتامين سي، يحمي البرتقال أطفالك من الإلتهابات الثانوية التي قد يسببها الزكام. ولأنهم قد يعانون من التعب والطفح عند المرض، سيحتاجون إلى الطاقة أكثر من أي وقت حتى يتعافوا. يمكنك بكل بساطة تحضير كوب من عصير البرتقال وإضافة القليل من العسل ورشّة من الملح. سيسرع ذلك عملية تعافي أطفالك وسيعوض المغذيات التي خسروها في فترة المرض.

يحتوي البرتقال على الكربوهيدرات الصحية

إن مؤشر نسبة السكر في الدم في حبة من البرتقال نسبته أقل من 40. ذلك يعني أنه ما لم يستهلك أطفالك كميات كبيرة من البرتقال، لا خوف من إرتفاع مرضي لنسبة السكر في دمهم. حتى الأطفال الذين يعانون من البدانة يمكنهم استهلاك البرتقال بدون المخاطرة بمشاكل صحية. عند استهلاك البرتقال بكميات طبيعية، يملأ البرتقال أجسام أطفالكم بالطاقة والتجدد. إذا لم يكن أطفالك من محبي عصير البرتقال، يمكنك إدراج هذه الفاكهة اللذيذة في حلى سهل وسريع مثل كيك البرتقال. أحرصي على إطعامهم كميات صغيرة بسبب كمية السكر المستخدمة. سيعشقونه!

تعرفي على طريقة خسارة الوزن مع خلطة البرتقال والليمون  


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية