فوائد التمر واللبن في رمضان

من المهم جداً أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً خلال شهر رمضان حتى تتفادي المشاكل الصحية مثل الإمساك والغازات والنفخة. لهذا السبب، يوصي أخصائيو التغذية والأطباء بتناول حبة من التمر وكوب من لبن الزبادي لكسر الصيام مهما كانت الظروف. تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على فوائد التمر واللبن في رمضان وكيف يمكنم الإستفادة منها!

ias

إذاً قد تعرفنا في وقت سابق على فوائد التمر وفوائد اللبن الزبادي بالتفصيل. لكن كيف يساهم هذان المكونان بتحقيق التوازن في نظامك الغذائي خلال شهر رمضان؟

يحتوي التمر على نسبة السكر التي يحتاج إليها جسمك بعد الصيام. فبعد أن انقطعت عن تناول الطعام والشرب السوائل، من المهم أن تستعيدي نشاطك وتستعدي لتناول الأكلات الرمضانية اللذيذة. عندما تتناولين هذا النوع اللذيذ من الفاكهة مع اللبن الزبادي الغني بالسوائل والمعادن مثل الماغنيزيوم والكالسيوم، سيستعيد جسمك ولو كمية قليلة من المغذيات التي يحتاج إليه لتكمليها في ما بعد عبر تناول الإفطار.

كيف يجنّبك التمر واللبن الزبادي الأمراض؟

عندما تنقطعين عن تناول الطعام والمشروبات خلال النهار، ستحتاجين إلى تحضير معدتك لاستقبال كمية كبيرة من الطعام على الإفطار. هنا يأتي دور التمر واللبن الزبادي اللذان يساهمان في تعزيز الجهاز الهضمي والأيض حتى تتجنبي اللإصابة بأمراض وأوجاع مزعجة مثل الإمساك والنفخة وحتى الإسهال.

إذا كنت من غير المحبذين لتناول التمر صحيحاً، إطحنيه لتحضير كرات التمر بالسمسم أو جوز الهند لتستطيعي تناوله. أما الأهم فهو عدم إغفال هذه الخطوة حتى تحافظي على جهاز هضمي صحي.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية