فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون على الريق

يقدم لكم موقع أطيب طبخة فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون على الريق، إكتشفوا تأثيرها على جسمكم، وأدرجوها ضمن نظامكم الغذائي.

ias

يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور وهو صحي لعظامنا وأسناننا. زيت الزيتون هو طعام مفيد جداً للجسم. لذلك فإن تناول زيت الزيتون مع التين المجفف على الريق يمكن أن يصنع المعجزات.

لصحة أفضل!

يمكن ان يساعد تناول زيت الزيتون مع التين المجفف على الوقاية من الكثير من المشاكل وتسهيل الكثير من الوظائف في الجسم.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون على الريق

  • يقوي العظام: التين المجفف مصدر جيد لكل من الكالسيوم والبوتاسيوم. يمكن أن تعمل هذه المعادن على تحسين كثافة العظام، مما يمنع حالات مثل هشاشة العظام.
  • مفيد للأمعاء: يزيد خليط التين المجفف وزيت الزيتون على الريق ليونة الأمعاء ويمنع مشاكل الإمساك. إضافة إلى ذلك، يساعد تناول هذا الخليط على الشعور بالإمتلاء.
  • مفيد لصحة القلب: يحتوي التين المجفف ألياف قابلة للذوبان، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. يحتوي أيضاً الفينولات وأوميغا 3 وأحماض أوميغا 6 الدهنية التي تحمي القلب من الأمراض. في المقابل يحتوي زيت الزيتون الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يعزز عملية فقدان الوزن: التين المجفف وزيت الزيتون منخفضان في السعرات الحرارية والألياف الموجودة فيهما تعطي شعور بالشبع مما يساعد على إنقاص الوزن.
  • يمنع الأمراض: يحتوي التين المجفف مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

برأي برناديت: إضافةً إلى طعم التين المجفف اللذيذ فإنه مكوّن مفيد جداً، تناولوه مع زيت الزيتون للإستفادة من فوائده أيضاً.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية