فوائد الثوم للاظافر

إصفرار الاظافر وتكسرها مشكلة شائعة تعاني منها الكثير من النساء. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة إكتشفي فيما يلي ما هي فوائد الثوم للاظافر وإستفيدي منها.

ias

فوائد الثوم للاظافر:

تتعرض الأظافر للعديد من المواد التي تُضعفها وتسبب إصفرارها وتكسرها. على الرغم من رائحته القوية يٌعتبر الثوم خيارًا طبيعيًا ممتازًا للمساعدة في تقوية أظافرك. إضافةً الى ما سبق يساعد الثوم على علاج الكثير من الالتهابات الفطرية التي تصيب الأظافر وتسبب لها الجراثيم والبكتيريا. لذلك يعتبر الثوم كمطهر ولا يمكن أن يكون لإستخدامه أي آثار جانبية على أظافرك أو الجلد المحيط به.

كيفية الاستفادة من فوائد الثوم للاظافر:

أزيلي قشر الثوم عن الفصوص، قطعي فصين من الثوم وأضيفهما إلى وعاء من الماء. أتركي الثوم في الماء لمدة 15 أو 20 دقيقة. إرفعي فصوص الثوم من الماء ثم غمّسي يديك في الماء واتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى. لتطبيق هذه الحيلة بطريقة صحيحة عليك الحرص على تقطيع فصوص الثوم وعدم إضافة الفصوص كاملةً وذلك للسماح لخصائص الثوم المفيدة أن تُفرز في الماء بعد تقطيعه.

بعض الإضافات التي يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأظافر:

بعض الإضافات والزيوت الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأظافر ويمكن إضافتها للماء والثوم وهي، زيت الزيتون، وزيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت اللوز، زيت الافوكادو، زيت السمسم وزيت جوز الهند.


مواضيع ذات صلة

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية