فوائد الحليب للحامل

يُعد البروتين عنصراً أساسياً لأي شخص، ولكنه يعتبر أكثر أهمية للمرأة الحامل حيث يعتمد نمو الجنين على البروتين لبناء خلايا صحية. الحليب نوع من أنواع البروتينات المفيدة جداً، فما هي فوائد الحليب للحامل.

ias

فوائد الحليب للحامل:

  • يوفر الكثير من الكالسيوم:يستخدم جسم المرأة الحامل عادةً الكالسيوم للمساعدة في نمو عظام الطفل وأسنانه وقلبه وعضلاته وأعصابه. في حال لم تتناول المرأة الحامل كمية كافية من الكالسيوم خلال فترة الحمل، فإن الجسم سيستخدم حينها كمية الكالسيوم الموجودة في جسمها للمساعدة على نمو الطفل بشكل سليم، وهذا الامر الذي يسبب عادة هشاشة عظام المرأة بعد الولادة. تحتاج المرأة الحامل خلال فترة الحمل الى 1000 ميلليغرام يومياً. يوفر لك كوب واحد من الحليب يومياً حوالي 275 ميلليغرام أو أكثر، أي حوالي 25% من حاجتك اليومية.
  • يزوّد الجسم بفيتامين د: تُعتبر أهمية فيتامين د للجسم بنفس أهمية الكالسيوم، إذ إن الجسم لا يمكن أن يمتص الكالسيوم بدون أن يكون هناك كمية كافية من الفيتامين د. يساعد الفيتامين د على الحفاظ على صحة جهاز المناعة، كما يساعد على تقوية العظام خصوصاً خلال فترة الحمل. يساهم الحصول على كميات كافية من فيتامين د خلال فترة الحمل أيضاً في المحافظة على وزن صحي خلال هذه الفترة. تحتاج المرأة الحامل الى 600 ميلليغرام من من فيتامين د في اليوم الواحد. لا تحتوي الكثير من الاطعمة على فيتامين د لذلك يتم تدعيم الحليب بهذا الفيتامين لتلبية حاجات الجسم منه.
  • يزود الجسم بالأوميغا 3 : تساعد احماض أوميغا 3 في نمو عيون ودماغ الجنين. لذلك تحتاج المرأة الحامل الى 200 ميلليجرام على الاقل من هذه الاحماض يومياً. لا تحتوي أصناف الحليب التقليدية على كميات كافية من الأوميغا 3. لكن الحليب الطبيعي يمكن أن يحتوي على كميات كبيرة منه.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية