فوائد الشاي الاخضر للرجيم

غالباً ما نسمع هذه النصيحة في حال كنا نريد خسارة الوزن: "تأكدي من إضافة الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي." لكن لماذا هذا النوع من الشاي بالذات؟ ما هي أبرز فوائد الشاي الاخضر للرجيم؟ تابعينا في هذا المقال من موقعنا إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

أشارت دراسات أميريكية عديدة أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات الفلافونويد والكافيين التي تعمل على زيادة نسبة معدل الأيض وزيادة أكسدة الدهون وحتى على تحسين نشاط الانسولين.

هذا وتساعد مركبات الفلافونويد وخصوصاً مركب كاتشين على تكسير الدهون الزائدة المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم.

وفي دراسة من هذه الدراسات التي أجريت، تبين أن النساء اللواتي تناولن الشاي الأخضر تمكن من خسارة 1.3 كيلوغراماً في 12 أسبوع على الرغم من عدم القيام بأي تعديل على نظامهن الغذائي.

لكن في النهاية، لا يمكنك الإعتماد على الشاي الأخضر وحده من أجل خسارة الوزن الزائد إذ يجب عليك التأكد من ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني ومن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الخضراوات. في هذه الحالة، تضمنين حصولك على نتيجة سريعة وفعالة.

فوائد الشاي الأخضر الأخرى

إضافةً إلى تمكنه من مساعدتك على خسارة الوزن، يحتوي الشاي الأخضر على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة وعلى خصائص تعزز عمل الدماغ وتخفض نسبة إصابتك بمرض السرطان. لذلك، في حال كنت تنوين خسارة الوزن أم لا، لا ضرر في إضافة هذا النوع من الشاي الى نظامك الغذائي.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية