فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

تعرفوا على فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين، بعدما أثبت العلماء أن شرب عصير الشمندر قبل التمرين يمكن أن يعزز أداء العضلات، ومن المهم ايضا التعرف على اعراض نقص البوتاسيوم والاطعمة المعالجة!

ias

قام خبراء بتجارب على عشرة رجال في العشرين من عمرهم، من جامعة “إكستر” في المملكة المتحدة، وطلبوا منهم اتباع نظام غذائي صحي منخفض النترات لمدة ثلاثة أيام قبل بدء التجربة، مثل تجنب الخضار الورقية.

اختبار من خلال مشروب الشمندر

تم تقسيم الرجال إلى مجموعتين، حيث تلقى نصفهم مشروبًا غنيًا بالنترات قبل التمرين يحتوي 4.7 أوقية سائل، وهي تعادل عصير الشمندر. في حين تم إعطاء الآخرين مشروبًا وهميًا يحتوي مسحوق وهمي. لم يعلم الفريقان عن محتوى المشروب الذي قُدّم لهما.

ووفق دراسة عرضها الباحثون لمعرفة فوائد الشمندر، تبيّن أن المشروبات لا يمكن تمييزها من حيث المظهر والرائحة والطعم. وبعد ثلاث ساعات من الإحماء، بدأ المشاركون تمرينهم.

شهدت الحركة تقلص المشاركين لعضلاتهم الرباعية، العضلة الكبيرة في الجزء الأمامي من أعلى الساق، 60 مرة بينما،  كانت ساقهم المسيطر عليها  متصلة برافعة الآلة. كان عليهم تقلص العضلة دون تحريك الساق أثناء التجربة.

ومن خلال استخدام النبضات الكهربائية، قام الباحثون بقياس قوة العضلات، أو القوة التي تمارسها العضلات عندما تنقبض. ووجدوا أن عزم الدوران الناتج عن المشاركين كان أعلى بنسبة سبعة بالمائة في المجموعة التي تناولت مشروبًا حقيقيًا قبل التمرين.

كما تم جمع خزعات العضلات من الساق بعد تناول المشروب وقبل التمرين وبعده للتحقق من مستويات النترات في الأنسجة. وفي الختام وجد العلماء مستويات أعلى من النترات في عضلات الأشخاص الذين تناولوا مشروب النترات مقارنة بمن لم يتناولوه.

ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النترات؟

تحتاج عضلاتنا إلى النترات عندما نمارس التمارين وهنا لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية مساعدتها على التنفس أو إطلاق الطاقة.

هذا يساعد على تشغيل الميتوكوندريا، مصانع الطاقة في الخلايا، وبالتالي زيادة الطاقة المتاحة للتقلصات. ويقترح العلماء أنه كلما زاد عدد النترات المتوفرة لدينا، كان تمريننا أفضل.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية