أبرز فوائد الشمندر للدم التي تجعله أساسيًا في أطباقكم

بالإضافة الى اللون والمظهر الذي يضيفه الشمندر الى أطباقكم فإن لهذا الأخير فوائد كثيرة. يمكن تناول الشمندر بطرق عديدة وبأطباق متنوعة. إليكم فيما يلي أبرز فوائد الشمندر التي تجعله أساسياً في أطباقك.

ias

إضافةً الى فوائده الصحية الكثيرة فإن الشمندر منخفض كثيراً بالسعرات الحرارية لذلك يمكن تناوله بكميات غير محدودة.

أبرز فوائد الشمندر للدم :

  • يحافظ على إستقرار ضغط الدم: تعود تأثيرات خفض ضغط الدم إلى ارتفاع تركيز النترات في الشمندر. عند تناول الشمندر يتم تحويل النترات إلى أكسيد النيتريك ، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويؤدي إلى انخفاض مستويات ضغط الدم. يُعتبر الشمندر أيضًا مصدرًا رائعًا لحمض الفوليك. ومع ذلك فإن تأثير الشمندر على ضغط الدم يعتبر مؤقت .
  • يساعد على محاربة الإلتهاب: يحتوي الشمندر على عدد من الأصباغ التي لها خصائص مضادة للإلتهابات. يمكن أن يفيد هذا الموضوع العديد من المشاكل الصحية المحتملة في الجسم مثل السمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان.
  • يحافظ على صحة الكبد: أكدت الكثير من الدراسات أن شرب عصير الشمندر أو إضافته الى نظامكم الغذائي يزيد من كمية بعض انزيمات الكبد المزيلة للسموم. يحافظ هذا الأمر على صحة الكبد.
  • يقي من أمراض القلب: الشمندر غني بنبات يسمى البيتين، بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين ب، مما يساعد على خفض مستويات الدم من الهوموسيستين ، والتي تزيد عادةً المستويات المرتفعة من خطر تلف الشرايين وأمراض القلب.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية