فوائد الطماطم للحامل

كل امرأة حامل تسعى إلى تقديم الافضل لجنينها من حيث المأكولات التي تستهلكها. اليك من موقع أطيب طبخة فوائد الطماطم للحامل كما ابرز أضرارها في حال أفرطت في تناولها.

ias

  1. فوائد الطماطم للحامل
  2. أضرار الطماطم للحامل

فوائد الطماطم للحامل

تحتوي الطماطم على العديد من المغذيات للمرأة الحامل وللجنين كغيرها من المكونات الطبيعية. اليك أبرز هذه الفوائد:

  • تعزز المناعة: تحتوي الطماطم على نسب عالية من الفيتامين ج الذي يساعد على تقوية مناعة المرأة الحامل والجنين. يحمي تناول الطماطم المرأة الحامل من الاصابة بنزلات البرد، الفيروسات والبكتيريا التي قد ترتد بشكل سلبي على صحة الجنين.
  • يحسن الجهاز الهضمي: تعتبر الطماطم من الخضار الغنية بالالياف الضرورية لصحة الامعاء, تساعد الالياف المتوفرة في الطماطم على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الامساك الذي تعاني منه معظم النساءالحوامل..
  • تقي من التشققات: تعاني الكثير من النساء الحوامل من جفاف البشرة الذي قد يؤدي بدوره إلى التشققات. ان استهلاك الطماطم خلال الحمل من شأنه أن يساعد على ترطيب البشرة وبالتالي الوقاية من التشققات.
  • تساعد على فتح الشهية: على المرأة الحامل خلال فترة الحمل أن تتغذى لذلك ان كنت تعانين من انعدام في الشهية تناولي الطماطم.
  • تساعد على نمو الجنين بشكل صحي: ليس فقط للطماطم فوائد على صحة المرأة الحامل بل للطماطم تداعيات إيجابية على صحة الجنين فهو مكوّن غني بحمض الفوليك الاساسي لنمو الطفل دون أي تشوه خلقي.
  • تمنع خلايا الطفل من التلف: إن مادة الليكوبين المتوفرة في الطماطم يساعد على منع تلف خلايا الجنين.

أضرار الطماطم للحامل

كجميع المأكولات الأخرى التي تحتوي على فوائد صحية، إن الإكثار من تناولها قد يؤدي إلى بعض العوارض الجانبية. إن الافراط بتناول الطماطم قد يؤدي إلى الشعور بالحرقة لدى المرأة الحامل لاحتوائها على نسب عالية من الحموضة. كما قد يؤدي تناول الطماطم إلى زيادة الشعور بالغثيان الذي تعاني منه العديد من النساء خلال فترة الحمل. ان الاكثار من تناول الطماطم قد يزيد أيضاً من نسبة الاملاح لدى المرأة الحامل.

اليك نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية