فوائد العدس للحامل

تبحث المرأة الحامل عن أفضل المأكولات والأطعمة لتغذية جنينها خلال الحمل. اليك فوائد العدس للحامل التي لا تحصى ولا تُعد. أدخلي العدس إلى نظامك الغذائي عبر تحضير العديد من الأطباق السهلة والإقتصادية كالعدس والأرز، شوربة العدس، المدردرة والكشري. اليك اسرار بسيطة لطهي عدس ناضج ولذيذ بوقت اقل ومن دون ان يلتصق.

ias

1- فوائد العدس للحامل

  • يقي من الإصابة بفقر الدم: يعتبر العدس من المكونات الغنية بالحديد. ان المرأة الحامل عرضة للإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول العدس خلال الحمل.
  • يقي من الإجهاد: يحتوي العدس على نسب عالية من الفيتامين B الذي يساعد على تقوية الجسم والوقاية من الإجهاد والصداع النصفي.
  • يخفض ضغط الدم: ان تناول العدس بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى ضغط الدم لإحتوائه على البوتاسيوم.
  • يحسن عملية الهضم: يُعتبر العدس من المكونات الغنية بالألياف والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وبالتالي التخلص من الامساك.
  • يقلل من خطر إصابة الجنين بعيوب: إلى جانب فوائد العدس العديدة للمرأة الحامل، يحتوي العدس على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين بشكل صحي وبالتالي الوقاية من الإصابة بعيوب خلقية.
  • يحسن الكتلة العضلية: ان العدس هو من البقوليات الغنية بالبروتين وهو يعتبر بديل ممتاز وصحي للحم. ينصح المرأة الحامل يتناول البروتين خلال حملها لتحافظ على الكتلة العضلية لديها ولنمو عضل جنينها بشكل صحي.

تعرفي على الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس بشكل نهائي.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية