فوائد الفلفل الرومي

اذا كنت تبحثين عن فوائد الفلفل الرومي نقدم لك من موقع اطيب طبخة ابرز الخصائص الغذائية التي يقدمها لك هذا النوع من الخضار المقرمش واللذيذ.

ias

الفلفل الرومي

الفلفل الرومي أو الفلفل الحلو أو الفليفلة من الخضار اللذيذة التي تتوفر بعدة ألوان مثل الأصفر، الأحمر والأخضر. تحدثنا في السابق عن تفريز الفلفل الرومي أما اليوم فسنتحدث عن فوائده الغذائية.

القيمة الغذائية للفلفل الرومي

يحتوي الفلفل الرومي على نسبة 92% من الماء كما يحتوي على الكربوهيدرات وكمية مهمة من الالياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفلفل الرومي على الفيتامين C، الفيتامين B6، الفيتامين K1، البوتاسيوم، حمض الفوليك، الفيتامين E والفيتامين A.

فوائد الفلفل الرومي

الفلفل الرومي يقوي المناعة

بفضل احتوائه على الفيتامين C، يعمل الفلفل الرومي على تعزيز أداء جهاز المناعة للمساعدة على حماية الجسم من العدوى والأمراض. ونظراً لغنى الفلفل الحلو بفيتامين سي، فإن تناوله بانتظام يساعد على تقوية جهاز المناعة.

الفلفل الرومي يحمي من فقر الدمّ

من أهمّ أسباب فقر الدمّ نقص الحديد في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق. هنا يأتي دور الفلفل الرومي الذي يحتوي على كمية رائعة من الحديد والفيتامين C الذي يساعد على تسريع عملية امتصاص الحديد في الجسم وبالتالي تفادي الأنيميا أي فقر الدم.

الفلفل الرومي يعزّز صحة العينين

يحتوي الفلفل الرومي على نسبة عالية من الكاروتينات، المعادن، الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تساهم في تعزيز صحة شبكة العينين وحمايتها من الأمراض الناتجة عن التقدم بالعمر مثل التكنس البقعي.

الفلفل الرومي مفيد للحامل

تحتاج الأمّ الحامل إلى نسبة مهمة من حمض الفوليك للحفاظ على صحتها وصحة جنينها لذلك اذا كنت في انتظار مولودك أحرصي على تناول الفلفل الرومي الغني بحمض الفوليك. لكن احرصي على استشارة الطبيب حتى تتأكدي من الكمية التي يجب أن تتناوليها.

الفلفل الرومي يساعد على خسارة الوزن

يحتوي الفلفل الرومي على الكربوهيدرات التي تتحول إلى طاقة في الجسم ولا يتم تخزينها على شكل دهون الأمر الذي يساعد على محاربة الكيلوغرامات الزائدة مكافحاً بذلك السمنة.

الفلفل الرومي يعزز صحة الجهاز الهضمي

ينصح الأطباء بتناول الفلفل الرومي لاحتوائه على النياسين المهمّ لصحة الجهاز الهضمي وحمايته من أمراض مثل الإسهال، الغثيان والتقيؤ.

الفلفل الرومي يعزّز أداء الجهاز العصبي

يقدّم الفلفل الرومي فوائد إيجابية للقدرات  العقلية والنفسية والمهارات الإدراكية لتعزيز أداء كافة أعضاء وأجزاء الجسم.

الفلفل الرومي يعزّز صحة البشرة

بفضل احتوائه على الفيتامين C، الكولاجين والبيتاكاروتين وهي عناصر تساعد على تحسين صحة البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية