الكينوا: هل تساعد على خسارة الوزن؟

لا شك أن حبوب الكينوا غنية بالمواد الغذائية لكن هل صحيح أنها تساعد على خسارة الوزن؟ اكتشفي من موقع أطيب طبخة مدى صحة هذه المعلومة واكتشفي أبرز فوائدها!

ias

1- غنية بالفيتامينات  إن حبوب الكينوا غنية بالأحماض الأمينية الأساسية للجسم، إضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن مثل المغنسيوم والكالسيوم. كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامين بي12 اللذان يعززان انتاج الطاقة في الجسم وخسارة الوزن. استبدلي البرغل في التبولة وجربي معنا التبولة بالكينوا.

2- وجبة مشبعة  إن احتواء الكينوا على كمية كبيرة من الألياف والبروتين يجعلها مشبعة. هي مثالية للنباتيين اللذين يريدون خسارة الوزن ويجدون صعوبة بالعثور على وجبات مشبعة ومتكاملة. تحد هذه الألياف الجسم من امتصاص الدهون والكوليسترول ما يؤدي إلى خسارة الوزن. اكتشفي طريقة عمل سلطة كينوا صحية.

3- مؤشر جلايسيمي منخفض 
كون المؤشر الجلايسيمي في الكينوا منخفض، يجعل هذه الحبوب مثالية لمرضى السكري. هي لا ترفع مستوى السكر في الدم وتبقيه معتدل ما يمنعك من الشعور بالجوع أو طلب أي نوع من المأكولات بما فيها الحلويات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

4- وحدات حرارية قليلة  إن حبوب الكينوا تحتوي على نسبة منخفضة من الوحدات الحرارية. لطبق مشبع وشهي، اخلطي الكينوا مع الخضار وأنواع أخرى من الحبوب وجربي معنا سلطة الكينوا والفاصولياء السوداء.

والآن بما أنك اكتشفت فوائد الكينوا لخسارة الوزن، يجب أن تعرفي سيدتي أن هذه الحبوب سهلة التحضير ويمكنك أن تحضريها كطبق جانبي بدل المعكرونة أو الأرز.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية