فوائد الليمون الاسود للشعر

هل تودين التعرف على فوائد الليمون الاسود للشعر؟ يتميز الليمون الأسود أو ما يعرف باللومي بفوائده المتنوعة إذ يُنصح بإستخدامه لمعالجة العديد من المشاكل الصحية كما يُستخدم اللومي للتنحيف ولعلاج مشاكل الشعر. اليك عزيزتي من موقع أطيب طبخة أهمية اللومي للشعر كما الأضرار الجانبية التي يمكن أن يسببها.

ias

  1. فوائد الليمون الاسود للشعر
  2. أضرار الليمون الأسود للشعر

1- فوائد الليمون الاسود للشعر

  • يساعد على نمو الشعر: يحتوي الليمون الأسود على كمية مهمة من الفيتامين C الذي يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وسريع. امزجي نصف كوب من عصير الليمون الأسود مع ربع كوب من زيت الزيتون ثم ادهني به فروة رأسك. اتركي الخليط لحوالى 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.
  • يحدّ من تساقط الشعر: ان الحمضيات المتوفرة في الليمون الأسود تغذي فروة الرأس ما يقلل من كمية الشعر التي قد تتساقط. ان كنت تودين التخلص من مشكلة تساقط الشعر، أخلطي ربع كوب من عصير الليمون الأسود مع ربع كوب من زيت الخروع وربع كوب من زيت الزيتون ثم ادهني به فروة رأسك. اتركي الخليط لحوالى 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً.
  • يصبح الشعر أكثر كثافة: ان كنت تعانين من شعر خفيف ننصحك باستخدام الليمون الأسود لأنه يساعد بشكل كبير على تحفيز بصيلات الشعر النائمة وذلك عبر خلط نصف كوب من عصير الليمون الحامض ونصف كوب من زيت جوز الهند ثم ادهني به فروة رأسك. اتركي الخليط لحوالى 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.
  • يزيل القشرة: ان استخدام الليمون الأسود بشكل متكرر يساعدك على التخلص من القشرة نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من حامض الستريك. امزجي ربع كوب من عصير الليمون الأسود مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم ادهني به فروة رأسك. اتركي الخليط لحوالى 25 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً.

2- أضرار الليمون الأسود للشعر

بالرغم من الفوائد العديدة لليمون الأسود، إلا أن استخدامه قد يسبب بعض الأضرار الجانبية فإذا كنت تعانين من مرض الإكزيما مثلاً أو ان كنت تعانين من أي حساسية جلدية أخرى ننصحك بإستشارة طبيب قبل استعمال اللومي. إضافةً إلى ذلك، قد يسبب الليمون الأسود لبعض الأشخاص التهاب الجلد الوعائي النباتي الذي قد ينتج عنه بثور في فروة الرأس أو بقع سوداء قد تستمر لعدة أسابيع.

ان كنت تعانين من بعض الخصل البيضاء ولا تودين استخدام ملوّن الشعر، جربي هذا المكون للتخلص من الشعر الأبيض.


مواضيع ذات صلة

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية