ما هي فوائد الماش للعظام؟

إليكم فوائد الماش للعظام، إكتشفوا كيف يمكن أن يؤثر هذا المكوّن المليء بالمغذيات على صحة عظامكم وأدرجوه ضمن نظامكم الغذائي.

ias

تُحضَر حبوب الماش في المطبخ العربي بطرق عديدة من شوربة الماش أو سلطة الماش والكثير من الأطباق المبتكرة الاخرى. حبوب الماش هي نوع من البقوليات التي تحمل الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم من الفيتامنيات وحمض الفوليك الأساسي جداً للمرأة في فترة الحمل. والأهم من كل ذلك هو تأثير الماش على صحة العظام.

يمكن إستخدامه كمكمل غذائي!

فوائد الماش للعظام

بسبب محتواه العالي من الكالسيوم يمكن استخدام الماش كمكمل غذائي طبيعي للكالسيوم. إن تناول الماش يمكن أن يساعدكم على الحصول على عظام قوية وصحية، كما أنه يمكن أن يحميكم من الكسور أيضاً. بالإضافة إلى ذلك تحتوي حبوب الماش المغنيسيوم الضروري للحفاظ على صحة العظام. يحتوي الماش أيضاً البروتينات الأساسية التي تساعد على بناء العظام وتقويتها، لذلك من الضروري إدخال هذا المكوّن إلى النظام الغذائي لأطفالكم. يُعتبر الماش من البقوليات المغذية جداً للأطفال لأنه يحتوي فيتامين ب 6 أيضاً والذي يساعد على نمو الدماغ بشكل سليم.

فوائد إضافية لحبوب الماش:

تحتوي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة:

تحتوي حبوب الماش الكثير من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد وحمض سيناميك. تستخدم أجسامنا مضادات الأكسدة لمكافحة المركبات الضارة والتي تسمى الجذور الحرة والتي يمكن أن تدمر خلايانا.

تساعد في عملية الهضم:

حبوب الماش مليئة بالألياف القابلة للذوبان والتي تسمى البكتين. تساعد هذه الألياف في الحفاظ على انتظام الأمعاء وتسريع معدل هضم الطعام.

تساعد على التحكم بمستوى الكوليسترول في الدم:

تزيد حبوب الماش من معدل الهضم والتمثيل الغذائي لجسم الإنسان، مما يقلل بدوره من تكوين وتراكم الكوليسترول في جدران الشرايين. إن دمج حبوب الماش في نظامكم الغذائي سيساعدكم على الوقاية من أمراض القلب التي تتسبب بفعل إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية