فوائد بذور العنب الصحية

هل كنت تعلمين أن لبذور العنب فوائد صحية عديدة ومفاجئة؟ بعد قراءة هذا المقال، ستمتنعين عن رمي البذور للإستفادة من فوائدها الصحية التالية:

ias

  • تجديد خلايا الجسم وتأخير ظهور علامات الشيخوخة: تحتوي بذور العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الـ Proanthocyanidins المضادّة للشيخوخة والتي تساهم في تجديد خلايا الجسم وتعزيز المناعة.

  • تنشيط الدورة الدموية والوقاية من أمراض القلب: تساهم بذور العنب في تنشيط الدورة الدموية وتقوية الأوعية الدموية. كما أنّها تساعدك على الوقاية من الدوالي وتخفّف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اليك فوائد الاناناس للحامل  

  • الوقاية من السرطان: تتمتّع بذور العنب بالقدرة على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان وفقاً لما أفادت به العديد من الإبحاث الطبية وبالأخص سرطان القولون، الرأس والعنق. فالعنب يحتوي على مواد غذائية مضادة للمواد المسرطنة التي يمكن أن يتعرّض لها الجسم.

  • علاج البواسير: أثبتت التجارب العلمية أن بذور العنب تساهم فى علاج البواسير. ونلاحظ أن العديد من الوصفات الطبيعية التي يصفها الأطباء لعلاج البواسير، تتكوّن من بذور العنب.

  • تخفيف الوزن: تساعد بذور العنب على التخلّص من الدهون الزائدة وتقليل تراكمها بالجسم,نظراً لفاعليتها في الحدّ من إمتصاص الدهون.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية