فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

تعرفوا فيما يلي على فوائد بذور الكرفس. إكتشفوا كيف يمكن إستخدام هذه البذور، وما هو تأثيرها على جسم الإنسان.

ias

تُستخرج بذور الكرفس من نبتة الكرفس التي تُستخدم بشكل واسع في وصفات المطبخ العربي. لهذه البذور طعم ونكهة أقوى من النبتة بذاتها، لذلك أصبح استخدامها اكثر شيوعاً في المطبخ العالمي وتحديداً في وصفات الشوربات والسلطات. وعلى الرغم من صغر حجمها لبذور الكرفس فوائد صحية كثيرة ومنها:

تدعم صحة العظام:

فوائد بذور كرفس

تحتوي بذور الكرفس نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تحتاجها العظام من معادن وفيتامينات وغيرها. ومن أبزر هذه المعادن هو الكالسيوم والذي يعتبر من أهم المعادن لصحة العظام. تحتوي بذور الكرفس أيضاً المنغيز الذي يعتبر أساسي لتكوين أنسجة العظام والغضاريف. كما تحتوي بذور الكرفس الفوسفور والمغنيسيوم، تدعم هذه المعادن خلايا العظام وتحميها من الكسور.

تحسن مستويات السكر في الدم:

بفضل إحتوائها على المغنيسيوم يمكن أن تُحسن بذور الكرفس مستويات السكر في الدم. إن الحفاظ على استقرار مستوى السكر الطبيعي في الدم يعتبر أمر بغاية الأهمية وذلك لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

تحتوي مضادات الأكسدة:

تحتوي بذور الكرفس نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة تحديداً البوليفينول. يساعد هذه المركب على حماية الخلايا من أي ضرر قد تسببه الجذور الحرّة.

تساعد على علاج الإلتهابات:

تعتبر بذور الكرفس مصدرًا جيدًا لفيتامين سي وفيتامين ج، تساعد هذه الفيتامينات في علاج إلتهابات الجسم عبر تعزيز جهاز المناعة.

يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل:

يساعد معدن المغنيسيوم في بذور الكرفس على تحسين جودة النوم في الليل أيضاً. تساعد بذور الكرفس أيضًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، التي تساعد أيضاً على علاج اضطرابات النوم .

كيفية تضمين بذور الكرفس في نظامكم الغذائي:

يمكن الإستمتاع بطعم بذور الكرفس عبر إضافتها إلى وصفات صلصات السلطة، أو إلى وصفات الحساء كما يمكن إضافتها إلى تتبيلات الخضار المشوية في الفرن أو إلى وصفات المخللات.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية