ما هي فوائد ترك السكر لمدة 20 يوم؟

من منا لا يحب السكر لا سيما الابيض الذي يحلي الطعام ويضيف نكهة خاصة على حلوياتنا العربية؟ لكن في الواقع، يعتبر السكر الابيض من المواد الواجب الامتناع عن تناولها واستبدالها باخرى طبيعية نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة وهذا ما كنا قد كشفناه لك عندما تطرقنا الى موضوع عدد السعرات الحرارية في السكر. وفي ما يلي نقدم لك فوائد ترك السكر لمدة 20 يوم.

ias

5 فوائد لترك السكر 20 يوماً!

هل تحبين السكر ويصعب عليك استبداله بالمحليات الطبيعية كالعسل؟ حاولي ان تتخلي عنه لمدة 20 يوما اذا لتتنعمي بالفوائد الـ5 التي سنذكرها في ما يلي. فبعد ان كنا قد كشفنا لك فوائد السكر البني الصحية، ها اننا نستعرض لك فوائد ترك السكر لمدة 20 يوم:

  1. انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم: من اولى فوائد ترك السكر لمدة 20 يوم، هو انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم والذي ثبت انه ينخفض بمعدل 10% في غضون 20 يوم من الامتناع عن تناول السكر.
  2. زيادة النشاط: صحيح ان السكر يمد الجسم بالطاقة، الا ان مفعوله سرعان ما يتلاشى ويزول ويتحول الى خمول. وقد ثبت ان الامتناع عن تناول السكر مدة 20 يوم واستبداله بالمحليات الطبيعية كالفواكهة يزيد من نشاط الجسم.

  3. نضارة البشرة: قد تتفاجئين، لكن ثبت ان الامتاع عن تناول السكر مدة 20 يوما يعيد النضارة والاشراقة الى بشرتك

  4. فقدان الوزن: من اهم فوائد ترك السكر لمدة 20 يوم، هو المساهمة في انقاص الوزن وحرق الدهون، لان السكر يساعد على تخزين الدهون في الجسم

  5. النوم المنتظم: اخيرا، ثبت ان استهلاك السكر يزيد من افراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب اضطربات في النوم، وبالتالي فان الامتناع عن تناول السكر يساعد في حصولك على نوم منتظم ويمنع الارق.

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية