أضعنا علينا الكثير من الفوائد بسبب تناولنا الخاطئ للفواكه!

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ الفواكه بحر من الفوائد وهذا ما قد أثنينا عليه في أكثر من مقال سابق، ولطالما نصح الخبراء الكبار والصغار في استهلاك الفواكه بصفة يومية والتمتع بفوادئها ولا حجة بالطبع للإمتناع عن ذلك، اذ إنّ طعمها لذيذ ومنعش في أي وقت.

ias

لكن ما لا تعلمينه أنت كالكثيرات عزيزتي وما لم أكن أنا أيضًا أعلمه أننا قد أضعنا علينا في السابق الكثير من الفوائد بسبب تناولنا الخاطئ للفواكه!

هل تعلمين أنك لطالما تناولت الفواكه بشكل خاطئ؟

لطالما عمدنا جميعنا الى تقشير الفواكه وتناول الثمرة من الداخل فقط! لكن ما أشار إليه الخبراء في هذا الصدد يلغي طريقة تناول الفواكه التقليدية بشكل كامل!

اليك 5 خطوات لتجميد الفواكه  

قشور الفواكه فيتامينات بالجملة…

تحتوي قشور الفواكه على عدد كبير من الفيتامينات التي تحارب مختلف الأمراض وتزيد من مستويات الطاقة في الجسم. وتخزّن القشور بشكل خاص كميات هائلة من التركيبات الغذائية الصحية. ومن الفواكه التي تتميز بالقيمة الغذائية العالية في قشورها الكيوي، الأناناس، البروكولي، الرمان، التفاح، الموز وغيرها!

أما البذور…

وهنا المفاجأة الكبرى وهذا ما أردنا تسليط الضوء عليه منذ البداية، اذ لطالما جرت العادة برمي بذور الفواكه قبل القشور حتى! لكن يبدو أننا قد أضعنا الكثير من الفوائد بهذه الطريقة اذ قد تبيّن أنّ الغالبية العظمى من بذور الفاكهة تحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن المفيدة والمغذية جدًا والتي غالبًا ما نطيح بها مع رمي البذور!

أما أكثر البذور التي تنطوي على فوائد عدة نذكر بذور الأفوكادو الغنية بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم، بذور الحمضيات والبطيخ وبذور البابايا!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية