هذه هي فوائد جوز الهند للجسم والتنحيف

من أشهر الصيحات المتعلقة بالصحة حاليا هي صيحة استخدام زيت جوز الهند في كل ما يتعلق بالعناية بالجلد والشعر ولكن لم يتطرق أحد لفوائد زيت جوز الهند على صحة الجسم ودوره في تحفيز نظام غذائي صحي ومفعم بالنشاط والراحة.

ias

يعرض اليوم أطيب طبخة أهم ما تناولته الأبحاث الطبية عن فوائد إضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي للحصول على جسم رائع ونشيط مستعد لأنشطة الصيف.
يعتبر تكوين زيت الجوز هند من التكوينات الفريدة من نوعها مقارنة بالزيوت الأخرى فأغلب الأحماض الدهنية تحتوي علي ٩٠٪ دهون مشبعة أما زيت جوز الهند فهو غني بحمض اللوريك أو ما يسمى بحمض الغار وهو ما يشكل ٤١٪ من المكون الدهني. وهذا ما يجعله مقاوم رائع للأكسدة وبالتالي فهو مناسب للطبخ على درجة حرارة عالية كالقلي على سبيل المثال.

أما فوائد زيت جوز الهند للقلب فهي لا تحصى. فهو يعتبر من أهم العوامل التي تحسن سريان المركبات الدهنية في الدم مما يقلل نسبة خطر الإصابة بجلطات القلب.
ولا نستطيع أن ننسى دور زيت جوز الهند في فتك الدهون فبناء على دراسة أجريت على ٤٠ امرأة، أثبت أن زيت جوز الهند يساعد على تنقيص محيط الخصر وتنشيط عملية الأيض بالإضافة إلى ان استخدام زيت جوز الهند بدلًا من زيت الزيتون يعمل على الحد من الشهية المفرطة.

ومن الواجب أيضا أن ماء جوز الهند يعمل ايضاً على ترطيب وتنشيط عمليات الشفاء بالإضافة إلي تنقية الكلى ووقايتها من تكوين حصى.
وأخيرا يساعد هذا الزيت في عملية بناء العضلات وتنشيط الجهاز الهضمي والحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم وتنشيط التأثيرات الايجابية لهرمون الاستروجين.
وأخيرا ننصح باستخدام زيت جوز الهند في الخبز وشوي الخضروات وأيضا في عمل الفشار نفيش وأيضا في صنع المايونيز اللذيذ.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية