5 فوائد لخبز النخالة تجعله أساسيا على سفرتكم

يعتبر خبز النخالة من اكثر أنواع الخبز الخفيفة على المعدة. إليكم من موقع اطيب طبخة فوائد خبز النخالة، إكتشفوها وقدموه على سفرتكم يومياً.

ias

يُنصح عادةً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تناول خبز النخالة كخيار أول بين أنواع الخبز المختلفة، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يسهل عملية الهضم.

5 فوائد لخبز النخالة:

  • يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم: يساعد تناول الحبوب الكاملة في خبز النخالة على منع اجسامكم من امتصاص الكوليسترول الضار. بالإضافة الى ذلك فإن خبز النخالة قد يساعد على خفض الدهون الثلاثية.
  • ينظم سكر الدم: يساعد خبز النخالة في الحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.
  • يقي من أنواع معينة من السرطان: من أهم فوائد خبز النخالة انه يساعد على الوقاية من أنواع معينة من السرطان أهمها سرطان القولون وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا. وتعود هذه الفوائد الى وجود الألياف ومضادات الأكسدة الطبيعية والقشور الطبيعية وحمض الفيتيك. بالإضافة الى ذلك إن تناول خبز النخالة يزيد بشكل كبير من إنتاج الأحماض الدهنية المفيدة.
  • يعزز صحة الجهاز الهضمي: يُعتبر خبز النخالة ممتاز للألياف غير القابلة للذوبان، مما يسهل عملية الهضم. هذا يعني أن الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في خبز النخالة يمكن أن تساعد في تخفيف أو منع الإمساك والحفاظ على انتظام حركات الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن خبز النخالة يمكن أن يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ .
  • يساعد على التحكم في الوزن: يمكن للأشخاص الذين يتناولون خبز النخالة كمصدر أساسي للكربوهيدرات في نظامهم الغذائي التحكم في وزنهم والمحافظة عليه أكثر من الأشخاص الذين يتناولون الخبز العادي.

برأي برناديت: نظراً لفوائده الصحية الكثيرة، يجب أن يكون خبز النخالة البديل الصحي الأول للبقاء في صحة جيدة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية