لهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز!

هل تلاحظين وجود بعض الخيوط الصغيرة العشوائية عند تقشير الموز؟ ينزعج معظم الناس من هذه الخيوط ويزيلونها عند تقشير الموز بسبب نكهتها الغريبة والمرة والمختلفة. لكن لهذه الخيوط أهميّةٌ كبيرة لجسم الإنسان ولا يجب أن نتناول الموز من دونها!

ias

كشفت أبحاث أميركية أنّ هذه الخيوط هي أنسجةٌ وعائية مسؤولة عن العناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها الموز مثل البوتاسيوم. وتؤمّن الخيوط توزّع هذه العناصر في الفاكهة ما يعطيها جميع فوائدها. وتحتوي معظم أنواع الفاكهة على هذه الخيوط ولكن بأشكالٍ مختلفة فلا نلاحظ وجودها في معظم الأحيان. وأكّدت الدراسات أنّ هذه الخيوط غنيّةٌ بالفيتامينات والمعادن ومن المهم جدًا عدم إزالتها وتناولها مع الموز.

يُعدّ الموز من أهمّ المصادر الطبيعية للبوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم على تخفيض نسبة السكر في الدم ويمنع تشنجات العضلات ويحافظ على صحة العظام ويحسّن وظائف الدماغ ويسرع عملية الهضم وحرق الدهون. لذلك، يُنصح بعدم إزالة الخيوط من الموز التي تشكّل مصدر البوتاسيوم في هذه الثمرة. إليك أيضًا فوائد واستعمالات قشر الموز.

إن كنت لا تحبّين طعم هذه الخيوط، ننصحك بتحضير ميلك شيك الموز إذ لن تلاحظي نكهتها. إليك وصفة ميلك شيك الموز وشوكولاتة نوتيلا أو ميلك شيك بالموز الصحية والخفيفة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة وطريقة حفظ لون الموز بعد التقطيع و10 فواكه غريبة لم تسمعي بها من قبل!


مواضيع ذات صلة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

مشروبات لعلاج الخمول والقضاء على الكسل

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية