فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

يعاني الكثيرون من مشكلة الإمساك ولعدة أسباب مثل اعتماد نظام غذائي غير صحي، مشاكل صحية مرتبطة بالمعدة او الحمل عند النساء.

ias

لكن العلاجات الطبيعية دائماً ما تساعد في حلّ المشكلة واليوم أتيناكم من موقع اطيب طبخة بخلطة رهيبة تساعد في التخلص من الإمساك والوقاية منه إذا اعتمدتموها يومياً!

زيت الزيتون في الصباح

يساعد زيت الزيتون على تسهيل عملية الهضم خاصة عند تناوله على الريق. للاستفادة من منافع زيت الزيتون في الصباح الباكر، يمكنكم تناول ملعقة صغيرة منه كلّ يوم بمجرد أن تصحوا من النوم.

في حال نسيتم تناول زيت الزيتون علي الريق، يمكنكم التعويض عبر تناوله بعد الفطور بساعة.

زيت الزيتون والحليب للإمساك

يساعد زيت الزيتون في تسهيل عملية الهضم إذا كنتم لا تعانون من أي مشكلة صحية. لكن إذا كنتم معرّضين للإصابة بالإمساك أو كنتم تعانون من الإمساك، فأنتم بحاجة إلى مكون إضافي وهو الحليب!

يساعد مزيج زيت الزيتون والحليب في التخلّص من الآلام التي تصحب الإمساك والتخلّص من الإمساك بشكل نهائي! كلّ ما عليكم فعله هو تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الحليب فور الاستيقاظ من النوم على الريق.

رأي ريتا: من المهمّ اتباع نظام غذائي غني بالأكلات التي تحتوي الألياف مثل الخضار، الفواكه والحبوب الكاملة مثل الشوفان. احرصوا دائماً على استشارة الطبيب قبل اتباع أي علاج طبيعي واحرصوا على إجراء الفحوصات الكاملة لتجنّب الحساسية.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية