هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟ تتزامن مشكلة الكحة والسعال مع اشتداد برودة الطقس. فهل يمكن علاجها طبيعياً بإستخدام زيت السمسم، إكتشفوا الإجابة.

ias

يُستخدم زيت السمسم كبديل صحي للكثير من الزيوت النباتية وذلك بسبب خصائصه المضادة لإلتهابات. يساعد زيت السمسم على علاج مشاكل الجهاز العصبي ويعتبر مفيد جداً للعظام والعضلات، لكن هل هو كذلك لعلاج الكحة والسعال؟

هل يمكن إعتماده كعلاج طبيعي؟

فوائد زيت السمسم للكحة

زيت السمسم مضاد طبيعي للبكتيريا والفيروسات، لذلك فقد أثبتت الدراسات فعاليته في علاج إلتهابات الجيوب الأنفية التي تتزامن مع السعال وإلتهاب الحلق. يحافظ زيت السمسم على رطوبة الأغشية المخاطية ويمنعها من الجفاف مما يعتبر أساسي للعلاج الكحة التي تتسبب بفعل جفاف هذه المنطقة من الجهاز التنفسي. يعتبر زيت السمسم آمناً للأطفال أيضاً، ويمكن ان يساعدهم على الوقاية من عدوى البرد والسعال من الأطفال الآخرين.

كيفية الإستفادة من فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة:

خذوا كوبًا من زيت السمسم في فمكم وقوموا بالغرغرة به لمدة 5 دقائق، مع ضمان وصوله إلى الروافد الداخلية. ثم اشطفوا فمكم بالماء الدافئ النظيف بعدها. من الأفضل أن تتبعوا هذه الخطوات في الصباح الباكر على معدة فارغة، إذ إنه يساعد على طرد البلغم. يمكن الإستفادة من فعالية زيت السمسم لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي عبر تدليك منطقة الصدر بكمية من زيت السمسم الساخن ايضاً.

نظراً لفوائد الكثيرة، وإذا كنتم لا تستخدمون هذا النوع من الزيت فلا بد أن تعرفوا كيف تستخدمون زيت السمسم للإستفادة منه، إعتمدوه في صلصات السلطة والمقبلات أو لنقع اللحوم أو في الكثير من الوصفات الأخرى.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية