لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

قد لا نعير أهمية كبيرة لفوائد الشاي الكرك ولكن هل تعرفون ان إلى جانب طعم شاي الكرك الشهي فهو مفيد لصحة الانسان من نواحي عدة.

ias

شاي الكرك من المشروبات التي تحضر كثيرًا في وطننا العربي خاصةً خلال الجلسات. لذلك لا بد من التعرف على ابرز فوائده. ان اصل شاي الكرك يعود إلى الهند ولكنه اشتهر كثيرًا في وطننا العربي.

قد يساعد على الوقاية من العديد من الامراض

تتعدد فوائد الشاي بتعدد مكوناته. يتألف شاي الكرك من الشاي الاسود، الحليب، الزنجبيل، الهيل، الشمر والقرفة. يمكن إضافة بعض المنكهات الاخرى كما ان بعض الاشخاص يقومون بتحضيره دون استخدام جميع المنكهات السابق ذكرها.

أبرز فوائد شاي الكرك:

  • يساعد على فقدان الوزن: يساعد الشاي الاسود المتوفر في شاي الكرك على تقليل من عدد السعرات التي يمتصها الجسم من المأكولات كما انه قد يساعد على التخلص من الدهون. إضافةً إلى ذلك ان البروتين المتوفر بالحليب يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تقليل كميات الطعام المستهلكة ما يؤدي إلى خسارة الوزن. اليكم فوائد مشروب القرفة المذهلة!
  • يقلل من نسبة السكر في الدم: لكل من الزنجبيل والقرفة دورًا فعالًا في المساعدة على خفض مستويات السكر في الدم كما ان القرفة تساعد على التخفيف من مقاومة الانسولين ما يساعد على تحسين عمل الانسولين وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم.
  • يعزز صحة القلب: تساعد القرفة بشكل مباشر على التخفيف من نسبة الكوليسترول الضار كما تساعد على تحسين ضغط الدم.ان الشاي الاسود يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار وبالتالي الوقاية من امراض القلب
  • يساعد على التخلص من الغثيان: ان شرب شاي الكرك يساعد على التخلص من الشعور بالغثيان وذلك لاحتوائه على عناصر عديدة تساعد على ذلك.
  • يحسن عملية الهضم: للزنجبيل والقرفة خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من المشاكل في الجهاز الهضمي التي قد نعاني منها.
  • يعزز الكتلة العضلية: ان البروتين المتوفر بالحليب، المكون الاساسي في شاي الكرك يساعد على تعزيز الكتل العضلية وتقويتها.

تختلف فوائد الشاي باختلاف النوع لذلك تأكدوا دائمًا من اختيار نوع الشاي الذي يناسبكم.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية