فوائد شرب الخل

يُستخدم الخلّ منذ زمن بعيد لتحضير المأكولات كما يُعتبر مكون أساسي لمعالجة بعض الأمراض. يقدم لك موقع أطيب طبخة فوائد شرب الخل. هناك العديد من أنواع الخلّ كالخلّ الأبيض، خلّ العنب وخلّ التفاح إلا أن هذا الأخير يُعتبر الأكثر استخداماً والأكثر شهرةً في العالم.

ias

  1. فوائد شرب الخل
  2. طريقة شرب الخل

1- فوائد شرب الخل

  • خفض مستوى ضغظ الدم: اشارت بعض الدراسات إلى أن شرب الخلّ بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى ضغط الدم.
  • الوقاية من أمراض القلب: ان شرب الخلّ بشكل يومي يساعد على خفض مستوى ضغط الدم كما يساعد على خفض مستوى الكوليستيرول الضار بالجسم ما يقي القلب من الإصابة ببعض الأمراض.
  • المساعدة على خسارة الوزن: إن إضافة ملعقتين من الخلّ يومياً على نظامك الغذائي قد يساعدك على خسارة الوزن إذ يساعد استهلاك الخلّ على الشعور بالشبع بطريقة سريعة ما يجنبك الإفراط بتناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن. يمكنك أيضاً تحضير هذه الخلطة بالخلّ لتسريع حرق الدهون.
  • المحافظة على مستوى سكر صحي في الدم: ان استهلاك ملعقتين من الخلّ بشكل منتظم يساعد على تخفيف مستوى السكر بالدم ما يجعل الخلّ مناسباً جداً لمرضى السكري. لكن في حال كنت تتناولين دواء لخفض مستوى السكر في الدم فالأفضل استشارة طبيب قبل استهلاك الخلّ بكميات كبيرة كي لا ينخفض مستوى السكر في الدم كثيراً ما قد يسبب لك بعض العوارض الجانبية.

2- طريقة شرب الخل

ان كنت تريدين شرب الخلّ امزجي ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخلّ مع كوب من الماء واشربيها أو أضيفي الخلّ إلى الأطباق كالسلطات مثلاً كما وتجنبي شرب الخلّ وحده إذ قد يؤدي ذلك إلى بعض العوارض الجانبية.

تعرفي أيضاً على فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية