تخلّي عن الشاي الأخضر والقهوة، وعليك بهذا المشروب يومياً

جميعنا نسمع عن فوائد الشاي الأخضر ومنافع القهوة على الصحة. لكن هل توقفت للحظة وتسائلت عن فوائد الشاي الأسود ولم كان المشروب الأول في الزمن الماضي؟ سيلخص لك اطيب طبخة في هذا المقال بعض من فوائد الشاي الأسود – وليس كلها- على صحتك البدنية والذهنية.

ias

محاربة السرطان

تساعد مادة البوليفينول في الشاي على منع تشكيل المواد المسببة للسرطان المحتملة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يمنع الشاي الأسود السرطان عن طريق تثبيط تكوين ونمو الأورام الخبيثة.

تعزيز المناعة

تساعد المواد الموجودة في الشاي الأسود في محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا ، الزكام، والتهاب الكبد. يحتوي هذه المكون ايضاً على مادة الألكيلامين ، التي تساهم بتعزيز الاستجابة المناعية.

تنشيط الجهاز الهضمي

للشاي الأسود ايضاً فوائد مهمة في الجهاز الهضمي. فهو يكافح الأمراض المعوية، ويساهم في عملية الهضم وتنشيط الأمعاء. لهذا السبب يتم وصف الشاي الأسود لمن يعانون من الإسهال.

تعزيز التركيز الذهني

تبين أن الكافيين الموجود في الشاي الأسود يحسن التركيز الذهني خلال تعزيز تدفق الدم في المخ دون التسبب بإحداث آثار جانبية غير سارة.

المساعدة على الإسترخاء

تشير الأبحاث إلى أنّ استهلاك الشاي الأسود بشكل يومي يقلّص من معدلات هرمون التوتر. وإنّ مادة التيانين الموجودة في الشاي الأسود تساعدك على الإسترخاء والتركيز بشكل أفضل.

الشاي الأسود يزيد من مستوى الطاقة لديك

استهلاك الكافيين بشكل معتدل لا يحفز عملية الأيض فحسب ، بل يزيد أيضًا من نشاطك. وعلى الرغم من أن الكافيين يحفز العضلات بشكل أساسي، فإن الثيوفيلين الموجود في الشاي الأسود يستهدف القلب والكلى والجهاز التنفس ، وبالتالي فإن التأثير الكلي على الجسم يكون أكثر توازناً .


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية