فوائد شرب عصير السبانخ يوميا

يُعتبر السبانخ من الخضار الصحية جداً والغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة. في الآونة الاخيرة أصبح عصير السبانخ من العصائر الطبيعية الشائعة، لإحتوائه على عناصر غذائية كثيرة. إكتشفي من موقعنا ما هي فوائد شرب عصير السبانخ يومياً.

ias

فوائد شرب عصير السبانخ يومياً:

  • تحسين صحة العين: عصير السبانخ مليء باللوتين والزياكسانثين ، وهما من مضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الرؤية. تشير بعض الأبحاث إلى أن هذه المركبات تساعد في الحماية من بعض المشاكل الصحية التي قد تصيب العين مع التقدم في العمر. إضافةً الى ذلك، يحتوي عصير السبانخ على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو أمر مهم لصحة العين. يمكن أن يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى جفاف العين والعمى الليلي. بالنسبة لكمية العصير فإن عصر 120 غراماً من السبانخ النيئ ينتج بشكل عام حوالى كوب واحد أي 240 مل من العصير. في المقابل ، توفر هذه الكمية من العصير ما يقارب 63٪ من القيمة اليومية لفيتامين أ.
  • خفض ضغط الدم : يحتوي عصير السبانخ على نسبة عالية من النترات، وهو نوع من المركبات الذي يمكن أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية. في المقابل، قد يؤدي ذلك إلى خفض ضغط الدم وزيادة تدفق الدم. يحتوي كوب واحد من عصير السبانخ أيضًا على أكثر من 14٪ من البوتاسيوم وهو معدن يشارك في تنظيم ضغط الدم عن طريق التحكم في كمية الصوديوم التي تفرز عن طريق البول.
  • تعزيز صحة الشعر والبشرة: يعد عصير السبانخ مصدرًا رائعًا لفيتامين أ. يساعد هذا الفيتامين في تنظيم تكوين خلايا الجلد والحماية من الالتهابات . يحتوي كوب واحد من عصير السبانخ أيضًا على حوالى 38٪ من الفيتامين سي، وهو فيتامين أساسي قابل للذوبان في الماء ويتضاعف كمضاد للأكسدة. تشير الدراسات إلى أن فيتامين سي يحمي بشرتك من الإجهاد التأكسد والالتهاب وتلف الجلد. إضافةً الى ما سبق، يساعد فيتامين سي على تصنيع الكولاجين، وهو بروتين يعزز التئام الجروح ومرونة الجلد. وأخيراً ، قد يزيد فيتامين سي من امتصاص الحديد ويساعد في منع تساقط الشعر.
  • زيادة تناول مضادات الاكسدة: يُعد شرب عصير السبانخ طريقة رائعة لزيادة تناول مضادات الأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة، وبالتالي تحميك من الإجهاد التأكسدي والأمراض المزمنة.


مواضيع ذات صلة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية